ختام فعاليات الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة لتوعية طلاب أسيوط

الأحد، 27 ديسمبر 2015 11:28 ص
ختام فعاليات الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة لتوعية طلاب أسيوط سياح - أرشيفية
أسيوط - هيثم البدرى - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختتمت الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة برنامجها التعريفى بمقومات الجذب السياحى فى مدارس محافظة أسيوط تحت شعار "اعرف بلدك هى بداية معرفتك الآخرين".

صرح بذلك عثمان الحسينى مدير الهيئة بالمحافظة وقال إن الهيئة رأت أن من أهم أهدافها البحث والتدقيق لدراسة الإقليم وجوانب النهوض بصناعة السياحة "وكان الإنسان هو أهم جانب من تلك الجوانب، فالمعرفة والتوعية بهذه الصناعة ضرورية للغاية حيث إنها أساس النهوض بالمجتمع ".

وأوضح الحسينى أن الهيئة الإقليمية نفذت توصيات المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط بضرورة الاهتمام بهذا النوع من الندوات لذلك كانت الهيئة حريصة على أن تقوم بتقسيم المستهدفين إلى شرائح فمنهم (طلاب- مدرسين- أخصائيين- جامعيين- شباب- عاملين) لنشر الوعى لديهم بأهمية السياحة وذلك من خلال عمل بروتوكولات مع التربية والتعليم بمكتب الخدمة الاجتماعية بقيادة خالد عيد ومحمد عبد المالك وأصيل حسين.

وأشار الحسينى الى أن البروتوكول تضمن عقد أكثر من ثلاثة عشر ندوة وورش بواقع 6 ندوات مجمعة لطلاب التعليم الفنى الثانوى وكذلك تم عمل ندوات بمدراس متنوعة لمختلف المراحل التعليمية (ابتدائى- إعدادى - ثانوى) عام وخاص تم عمل عدد (5) رحلات لأماكن الجذب المختلفة بالمحافظة لكى يتعرفوا على كنوز بلدهم وكذلك رفع روح الأنتماء الوطنى لديهم وتم ذلك ضمن متابعة السيد اللواء ماجد عبد الكريم السكرتير العام حيث ذلل جميع العقبات التى تواجه ذالك التوجه.

وأشار اللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام محافظة أسيوط الى انه وبالرغم من أن مقومات الجذب بالمحافظة متنوعة سواء كانت تاريخية أو طبيعية (صحراوى –نيل) أو حديثة ( حدائق – محميات – نوادى – جامعات) الإ أن المعرفة والتوعية لها دور كبير بمردود السياحة اقتصاديا واجتماعيا وسياسياً وهى من أهم قاطرات الدفع بهذه الصناعة الإستراتيجية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة