خطة أمنية محكمة لشرطة السياحة ومباحث الآداب خلال احتفالات رأس السنة وأعياد الأقباط..انتشار أفراد سريين بالأماكن المزدحمة والسينما لصد المتحرشين وضبطهم..المرور على المنشآت السياحية للتأكد من وجود الأمن

الأحد، 27 ديسمبر 2015 07:54 ص
خطة أمنية محكمة لشرطة السياحة ومباحث الآداب خلال احتفالات رأس السنة وأعياد الأقباط..انتشار أفراد سريين بالأماكن المزدحمة والسينما لصد المتحرشين وضبطهم..المرور على المنشآت السياحية للتأكد من وجود الأمن حملات أمنية - أرشيفية
كتب محمد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقوم الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار والإدارة العامة لمباحث الآداب، بإعداد خطة أمنية خلال احتفالات رأس السنة وأعياد الأقباط فقد اجتمع اللواء أمجد شافعى مدير الإدارة اجتماعا مع ضباط الإدارة بالنشاط الداخلى برئاسة اللواء محمد ذكاء والنشاط الخارجى برئاسة اللواء أسامة عايش.

لوضع الخطة الأمنية التى تتضمن عددا من المحاور، أبرزها نشر أفراد سريين إلى الأماكن المزدحمة والسينمات وأمكان التنزه لرصد وضبط أى مضايقات للمواطنين والفتيات وأسرهم.

وشددت مباحث الآداب خلال الاجتماع على التنسيق مع منظمات المجتمع المدنى التى تقوم بالتوعية ضد التحرش فى الشوارع والتأكد من البلاغات المقدمة منها وضبط مرتكبيها.

وأيضا ضبط الرقابة على الحدائق العامة لمنع حدوث أى مشاجرات أو مضايقات للمواطنين خاصة مع الكثافة التى ستشهدها الحدائق العامة من قبل المواطنين للتنزه والاحتفال. كما ناقش الاجتماع عملية الدفع بضابطات شرطيات من الشرطة النسائية لمواجهة أى حالة تحرش، وذلك بالتنسيق مع مديرات الأمن وشرطة العنف ضد المرأة.

وجاء بالاجتماع تحديد حالات الفعل الفاضح التى ترتكب أثناء إجازة العيد وضرورة ضبط مرتكبيها، مما ينطبق عليه هذا التصرف للحفاظ على هوية المجتمع المصرى، وبالإضافة إلى ضرورة أن تقوم الفتاة المتضررة من وقوع حادثة تحرش لها بالإبلاغ فورا لأقرب فرد شرطة أو قسم شرطة .

وذكر الاجتماع أن أنواع حالات التحرش والتى تتمثل ما بين التحرش الجسدى واللفظى يجب تحرير محاضر بالوقائع وإحالة مرتكبيها إلى النيابة للتحقيق.

وفى نفس السياق عقد اللواء أحمد مصطفى شاهين مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار اجتماعا بوكلاء وضباط الإدارة لوضع خطة أمنية على أعلى مستوى لضبط أمن المدن السياحية خلال الاحتفالات،
وأضاف شاهين أن منطقة الأهرامات والأقصر وأسوان وشرم الشيخ والغردقة تشهد حاليا تواجدا أمنيا مكثفا وحملات بصفة دورية لضبط الجريمة بجميع أشكالها، مشيرا إلى التأكد من وجود كاميرات مراقبة بتلك الأماكن داخل وخارج المنشآت السياحية من خلال مرور رجال شرطة السياحة والآثار عليها لرصد وتوثيق أى حالات تعكر صفو المواطنين فى الاحتفالات.

وطلب مدير شرطة السياحة والآثار المواطنين مساعدة رجال الشرطة فى عملية اتباع التعليمات فى المناطق الأثرية والسياحية لحمايتهم والحفاظ على المظهر الحاضرى والتاريخى الذى تتمتع به تلك المناطق السياحية.

مؤكدا خلال الاجتماع أن هناك تنسيقًا بين جميع الأجهزة والإدارات والمصالح الشرطية خلال الاحتفالات مؤكدا أنه فى حالة وجود أى مشكلة فى أى منشأة سياحية سيتم التعامل معها فورا.
مشيرا إلى أن وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار شدد على عدم السماح والتصريح بأى راحة أو إجازة لضباط الإدارة خلال الاحتفالات.

ولفت إلى أن هناك تأمينا على المنشآت السياحية التى يتواجد بداخلها الملاهى الليلة ومنع حدوث أى مضايقات لروادها فى إطار القانون.

الأمن ينتهى من خطة تأمين كنائس الكاثوليك باحتفال عيد الميلاد غدا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة