شيوخ سيناء ورجال الأعمال يرحبون بدعم الرئيس وتدشين مشروعات شركة "مصر سيناء".. يحيى الغول: لقاء السيسى أعاد الثقة فى تفعيل المشروعات.. إبراهيم العرجانى: دعم الرئاسة يدفعنا لإنجاز المصانع سريعا

الأحد، 27 ديسمبر 2015 10:25 م
شيوخ سيناء ورجال الأعمال يرحبون بدعم الرئيس وتدشين مشروعات شركة "مصر سيناء".. يحيى الغول: لقاء السيسى أعاد الثقة فى تفعيل المشروعات.. إبراهيم العرجانى: دعم الرئاسة يدفعنا لإنجاز المصانع سريعا الرئيس خلال تفقده معرض رخام شركة مصر سيناء
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب عدد من شيوخ شمال سيناء ورجال الأعمال المشاركين اليوم فى لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال تدشين مشروعات شركة مصر سيناء بجهاز مشروعات القوات المسلحة اليوم، عن ارتياحهم للقاء وثقتهم فى الرئيس لتنمية سيناء بالفعل بعد سنوات من الانتظار، كما أكدوا على تقديرهم لجهود مؤسسة الرئاسة والقوات المسلحة لتذليل العقبات أمام التنمية.

وقال الشيخ عيسى الخرافين عضو مجلس الشعب السابق: إننا عهدنا الصراحة فى الرئيس عبد الفتاح السيسى، وكان صريحا معنا فيما يتعلق بالتنمية وأهمية مشاركة أبناء سيناء فيها مع تقدم المساعدة لهم من القوات المسلحة.

ولفت إلى أهمية الإسراع فى المشروعات لتوفير فرص عمل للشباب العاطل بدلا من الانجراف ناحية الإرهاب وحتى نعيد الحياة مجددا للمحافظة.

قاضٍ عرفى يقبل الرئيس


وقال القاضى العرفى يحيى الغول: لقد حرصت على تقبيل الرئيس عبد الفتاح السيسى والسلام عليه خلال تفقده لمعرض الرخام، لأننا بالفعل نحبه ومن حقنا أن نكون قريبين منه، مضيفا: أعلن الرئيس الموقف فيما يتعلق بالتنمية، مطالبا كل أبناء سيناء بالإسهام فيها، مؤكدا أن التنمية للجميع وليست لأشخاص بعينهم.

وقال يحيى الغول: إن اللقاء كان مثمرا وأعاد الثقة فى تفعيل المشروعات وسيكون أكثر إيجابية فى دعم التنمية خاصة أن الرئيس طالب شركة مصر سيناء البدء فورا فى تدشين المصانع الجديدة.

من جانبه أشاد محمد هندى رجل أعمال سيناوى بلقاء الرئيس اليوم، معتبرا أنه يفتح باب الأمل لتذليل كافة المشكلات خاصة ما يتعلق بإجراءات التراخيص المتعلقة بالمحاجر، ولفت أن اللقاء كان وديا، ويدل على حرص الرئيس على التنمية بدليل أنه طالب فى أسرع وقت بتوفير آلاف فرص العمل للشباب .

هانى سعد الجبور عضو مجلس إدارة شركة مصر سيناء، أوضح أن تدشين مشروعات شركة مصر سيناء يعتير البداية الحقيقة على الأرض للتنمية بهدف توفير فرص عمل وتحقيق الاستقرار .

وأضاف أن الرئيس فتح الباب للاستثمار الزراعى فى المحافظة، والحرص على شباب القبائل المصرية فى سيناء، لافتا إلى أن اللقاء سيكون انطلاقة مهمة للاستثمار وحل كافة المشكلات التى تواجهه.

أهمية الإسراع بالتنمية


الشيخ عبد الله جهامة رئيس جمعية المحاربين والمجاهدين قال: إن اللقاء أثلج صدورنا لأن ما قاله الرئيس عن أهمية الإسراع بالتنمية يؤكد أن الصورة واضحة فى مؤسسة الرئاسة، ولفت إلى أن السيسى وضع الجميع أمام مسئولياته خاصة أبناء سيناء للإسهام فى التنمية الفترة القادمة وأيضا الإسراع بها بدعم القوات المسلحة، مشيدا بصراحة الريس السيسى ووضع يده على كافة تفاصيل ما يحدث فى شمال سيناء.

وقال رجل الأعمال محمد درغام: إننا وضعنا كافة التفاصيل أمام الرئيس حيث حددنا 4 مناطق لاستخراج الرخام منها مناطق سحابة ويلق والمغارة والختمية.

وأضاف محمد درغام، إنه يمكن استثمار 1.5 مليار جنيه فى مشروعات التنمية بوسط سيناء فى مجال الرخام من خلال إنشاء 4 مجمعات صناعية كبيرة، ملفتا أن شركة مصر سيناء تسعى لتعظيم القيمة المضافة وتصنيع كل جزء من الرخام بأحدث الأجهزة والماكينات، لافتا إلى أنه سيتم استيراد أحدث الماكينات من إيطاليا الفترة القادمة، وقال: إنه استعرض أمام الرئيس صناعة الرخام ومراحلها وأجهزتها وكذلك نوعيات الرخام.

من جانبه قال جمال حجاب مدير إدارة المحاجر بشمال سيناء: إنه استعرض أمام الرئيس اليوم مقومات المحافظة، من حيث تواجد الملح ووجود نحو 2 مليون طن فى مناطق شرق التفريعة وهى مناطق لم يصلها التلوث، مضيفا أنه متوقع تدشين أول مصنع للملح مطلع العام الجديد والوصول بالطاقة الإنتاجية لنحو نصف مليون طن سنويا بما يضيف لإنتاجية مصر.

وحول حرص الرئيس على تدشين مشروعات الشركة قال المهندس إبراهيم العرجانى رئيس مجلس إدارة شركة مصر سيناء للتنمية الصناعية والاستثمار، أن مشاركة الرئيس السيسى وسام على صدورنا وتدفعنا للمضى إلى الأمام لتفعيل المشروعات.

السفر للتعاقد على المعدات


وأضاف إنه سيتم خلال أيام السفر للتعاقد على شراء معدات مصانع الرخام والملح على أحدث طراز تنفيذا لتوجيهات الرئيس.

كما دعا إبراهيم العرجانى كل أبناء مصر وأبناء سيناء خاصة بالمساهمة فى رأس مال الشركة لتعظيم مشروعاتها الفترة القادمة لتوفير أكثر من 6 آلاف فرصة عمل للشباب، مشيرا أن سيناء مليئة بالخامات خاصة الرخام والملح وهما أول نشاط للشركة التى تسعى للتوسع الزراعى أيضا مستقبلا.

لافتا إلى أنه لولا دعم الرئيس ومساعدة القوات المسلحة ما تحقق حلم استخراج الرخام ووصول معدات الشركة للعمل بجل سحابة وبمنطقة شرق التفريعة فى الملاحات، مؤكدا أن الشركة ستكون عند حسن ظن الرئيس، وعند طموح أبناء سيناء المنتظرين لتنمية حقيقية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة