عمدة إقليم كورسيكا الفرنسى يطالب بوقف التظاهر ضد العرب

الأحد، 27 ديسمبر 2015 12:07 م
عمدة إقليم كورسيكا الفرنسى يطالب بوقف التظاهر ضد العرب جانب من تظاهرات كورسيكا الفرنسية
كتب : أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار فرنسا



ناشد عمدة إقليم كورسيكا الفرنسى كرسيتوف ميرمون الفرنسيين بوقف التظاهرات وإنهاء أعمال التخريب التى تشهدها مساجد الإقليم بداية من أمس السبت، ودعا إلى التخلى عن الأفكار الهدامة للدولة والتى تمثل عنصرية بشكل واضح، حسبما جاء فى موقع "20 مينيت " الفرنسى.

ووفقاً للموقع الفرنسى، أن كريستوف ميرمون قال خلال مؤتمر صحفى، "لقد دعيت وفود من المتظاهرين ومنظمين التظاهرات للحديث معهم ومناقشتهم بشأن الأزمة التى أشعلوها أمس السبت، بسب اقتحامهم للمساجد وتحطيمها"، وأشار إلى أن الشرطة الفرنسية متواجده فى كل الأحياء لإحتواء المشكلة وفض التظاهرات"، كما أكد عمدة كورسيكا، أن اجتماعه مع مواطنى كورسيكا المحتجين ومنظمى التظاهرات، كان بنّاء، وتم إقناعهم بحقيقة الأمر الذى يعد كارثى".

بينما أكد كرسيتوف ميرمون، أن هناك قرارات سوف تُتخذ بشأن هذ العمل وأن المخربين لن يهربون من جذائهم، إضافة إلى إصدار حزمة من القوانين التى من شأنها أن تمنع التجمعات والتظاهرات بشكل محدد.

والجدير بالذكر أن تظاهر نحو مئة شخص أمس السبت مجددا فى مدينة أجاكسيو فى جزيرة كورسيكا بفرنسا وهم يهتفون "العرب إلى الخارج" و"هذه بلدنا" فى حى شعبى تعرضت فيها قاعة صلاة للمسلمين للتخريب عشية تجمع أول جرى الجمعة.


اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة