خلال 2015..

"فريست إكويتى" تستحوذ على 50% من طروحات الشركات فى بورصة النيل

الأحد، 27 ديسمبر 2015 12:51 م
"فريست إكويتى" تستحوذ على 50% من طروحات الشركات فى بورصة النيل عمر المغاورى - العضو المنتدب لشركة فريست أكويتي بارتنرز كابيتال
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت شركة فريست إكويتى بارتنرز كابيتال FEP Capital فى طرح شركتين ببورصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة (النيل) خلال العام الجارى 2015 بما يعادل 50% من إجمالى الشركات التى تم طرحها ببورصة النيل طوال العام لتضعها فى صدارة الشركات الراعية لقيد وطرح الشركات ببورصة النيل.

من جهته أعرب عبد الله الشاهين، رئيس مجلس إدارة فريست إكويتى باتنرز كابيتال FEP Capital عن ثقته في الاقتصاد المصرى وأداء البورصة المصرية كأحد قطاعات الاقتصاد المهمة فى الفترة المقبلة، متوقعا تزايد عمليات الطرح التى تقوم بها الشركة بالبورصة المصرية.

وأكد الشاهين أن هذا النجاح يأتى استمرارا لاستراتيجية الشركة فى التوسع بالسوق المصرية مع التعافى الواضح الذى بدأ يظهره الاقتصاد المصرى والسعى لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والعربية إلى السوق المصرية فى ظل الفرص الواعدة والمتميزة للاستثمار فى مصر والعائد المرتفع خاصة على صعيد الاستثمار المباشر.

وأضاف أن الشركتين هما المجموعة المتكاملة للأعمال الهندسية والتى تقوم بأعمال التركيبات الميكانيكية والمعدنية برأس مال 3 ملايين جنيه وعدد أسهم 15 مليون سهم تم طرح 20% من أسهمها بقيمة عادلة 60 قرشا تمت تغطيتها 35 مرة عند الطرح.

وأشار عمر المغاورى العضو المنتدب لشركة فريست إكويتى بارتنرز كابيتال إلى أن الشركة الثانية التى قامت FEP Capital برعاية قيدها فى بورصة النيل هى مصر جنوب أفريقيا للاتصالات وتعمل فى تركيب وصيانة شبكات المحمول برأسمال 6.389 مليون جنيه وعدد أسهم 31.948 مليون سهم، وتم طرح 20% من اسهمها بقيمة عادلة 95 قرش وتمت تغطيتها 11 مرة عند الطرح.

وكشف أن شركته تتفاوض حاليا على قيد شركتين جديدتين ببورصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة (النيل)، متوقعا أن يتم الانتهاء من قيدهما بالبورصة خلال العام الجديد 2016.

وقال المغاورى إن الشركتين اللتين يجرى التفاوض على قيدهما ببورصة النيل تعملان فى مجال تعبئة الغاز ويصل رأسمالهما إلى 37 مليون جنيه الأولى برأسمال 22 مليون جنيه والثانية برأسمال 15 مليون جنيه.

كما كشف المغاورى النقاب عن تعاقد FEP Capital مع شركة اتحاد الصيادلة ومقرها المنيا لقيدها فى بورصة النيل برأسمال 66ر13 مليون جنيه بقيمة إسمية جنيه واحد للسهم.

جدير بالذكر أن شركة اتحاد الصيادلة تعمل فى مجال التصنيع للنفس والغير والتوزيع والتسويق في جميع مجالات الادوية والمستحضرات والمستلزمات الطبية ومستحضرات التجميل والمواد الكيميائية وأغذية الأطفال وتصنيع الادوية البشرة والمكملات الغذائية ومستحضرات التجميل سواء فى مصانع الشركة أو لدى الغير وكذلك تصنيع الأدوية البيطرية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة