6 أبريل فى قبضة الأمن..إلقاء القبض على شريف الروبى بتهمة الانضمام لجماعة محظورة ومخالفة قانون التظاهر..وارتفاع حصيلة المقبوض عليهم من أعضاء الحركة لـ4..و"العيش والحرية"ينفى القبض على الروبى بمقر الحزب

الإثنين، 28 ديسمبر 2015 09:18 م
6 أبريل فى قبضة الأمن..إلقاء القبض على شريف الروبى بتهمة الانضمام لجماعة محظورة ومخالفة قانون التظاهر..وارتفاع حصيلة المقبوض عليهم من أعضاء الحركة لـ4..و"العيش والحرية"ينفى القبض على الروبى بمقر الحزب 6 أبريل - أرشيفية
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتفع حصيلة أعضاء حركة شباب 6 أبريل الذين تم إلقاء القبض عليهم خلال الساعات القليلة الماضية، إلى 4 نشطاء، حيث ألقت قوات الأمن القبض على شريف الروبى عضو حركة شباب 6 أبريل الجبهة الديمقراطية، لينضم الروبى إلى كل من محمد نبيل، وأيمن عبد المجيد، أعضاء المكتب السياسى للحركة جبهة "أحمد ماهر"، بالإضافة إلى محمود هشام عضو الحركة نفسها.

وبعد أن تداول النشطاء أن القبض على شريف الروبى جاء بمقر حزب العيش والحرية، نفت منى عزت المتحدث الإعلامى باسم الحزب القبض على الناشط شريف الروبى فى مقر الحزب.


وأضافت عزت لـ "اليوم السابع" أن حزب العيش والحرية لم ينظم أى فعاليات اليوم ولم يكن الناشط متواجدًا بمقر الحزب، مؤكدة أن وكيل مؤسسى الحزب شارك فى مؤتمر اتحادات الطلاب بمقر الجماعة الوطنية للتغير وشارك فى المؤتمر أيضا الناشط شريف الروبى وهو ما أثار لغط البعض.


وأكد حمدى قشطة عضو المكتب السياسى لحركة شباب 6 أبريل الجبهة الديمقراطية، أن قوات الأمن ألقت القبض على عضو الحركة شريف الروبى، ويمثل الآن للتحقيق أمام النيابة بعدما وجهت إليه اتهامات الانتماء إلى جماعة محظورة والتظاهر مخالفة لقانون التظاهر وحيازة "شماريخ" .

وأكد قشطة لـ "اليوم السابع" أن القبض على الروبى يأتى ضمن القضية التى قبض فيها على كل من محمد نبيل وأيمن عبد الحميد، ومطلوب على ذمتها عدد آخر من النشطاء مشددًا على أن المحامين يحضرون التحقيقات مع أعضاء الحركة .

بدورها أصدرت حركة 6 أبريل جبهة ماهر، بيانا أكدت خلاله أن قوات الأمن ألقت القبض على كل من محمد نبيل، وأيمن عبد المجيد، عضوى المكتب السياسى للحركة، بعد اقتحام منازلهما فجر الاثنين، حسب بيان الحركة دون إذن من النيابة وتم احتجازهما بأحد المقارات الأمنية بالدقى، دون أى تهمة واضحة أو معلنة .

وعبر حسابها على موقغ "فيس بوك"، أكدت حركة 6 أبريل، أن التهم الموجهة لكل من أيمن عبد المجيد ومحمد نبيل ومحمود هشام، أعضاء الحركة هى قلب نظام الحكم، فيما نشر عدد من النشطاء تحذيرات لكل من إسلام محمد عبد الحميد عرابى و محمد سامى مؤكدين أنهما مطلوب القبض عليهما فى القضية نفسها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة