رئيس دولة تشاد يمنح شركة المقالون العرب الوسام الوطنى

الإثنين، 28 ديسمبر 2015 12:20 م
رئيس دولة تشاد يمنح شركة المقالون العرب الوسام الوطنى رئيس دولة تشاد يمنح شركة المقالون العرب الوسام الوطنى
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
منح الرئيس إدريس ديبى، رئيس دولة تشاد "وسام فارس" والذى يعد أعلى وسام وطنى بتشاد لشركة المقاولون العرب لدورها البارز والفعال فى المشاركة بمشروعات التنمية بدولة تشاد.

من جانبه أكد المهندس محسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب، حسب بيان للشركة، أن شركة المقاولون هى الوحيدة المصرية التى حصلت على هذا الوسام من دولة تشاد.

وأضاف المهندس محسن صلاح، فى بيان له، أن الشركة حصلت على العديد من الأوسمة داخل وخارج مصر وفى مقدمتها وسام الاستحقاق من الطبقة الأولى نظير الجهود المبذولة فى إنشاء نفقى العروبة والثورة بمحافظة القاهرة ووسام الاستحقاق من دولة غينيا الاستوائية، نظرا لما أنجزته الشركة من مشروعات بنية تحتية وإسكان ومستشفيات فى دولة غينيا الاستوائية، والوسام الوطنى لدولة كوت ديفوار عن تنفيذها لكوبرى جاك فيل مؤخرا.

كما منح البابا ثيودوروس بابا الإسكندرية وسائر إفريقيا للروم الأرثوذكس وسام البطريرك المقدس من الدرجة العليا لشركة المقاولون العرب لدورها فى ترميم كنيسة مارجرجس بمصر القديمة.

من جانبه أكد المهندس أشرف عبد العاطى، رئيس قطاع فروع إفريقيا أن تكريم المقاولون العرب ومنحها أعلى وسام بدولة تشاد يعد تقدير وتكريم إفريقى للهندسة المصرية، مشيرا إلى أن المقاولون العرب بدأت نشاطها بتشاد عام 1999 ويربو حجم أعمالها الحالى عن 320 مليون دولار.

وأوضح أن أهم مشروعات الشركة بدولة تشاد هى مبنى وزارة الخارجية التشادية ومبنى البنك المركزى الإفريقى بابشا وطريق أنجورا-انجامينا بلالا بطول 120 كم وطريق مونجو-إريف بطول 78 كم وأعمال تدعيم طريق Guelengdeng-Bongor وإنشاء 10 كيلو مترات طرق داخل مدينة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة