من الفرانشا لقصة الأسد .. رحلة تطور قصات الشعر على مدار 100 عام

الإثنين، 28 ديسمبر 2015 08:00 م
من الفرانشا لقصة الأسد .. رحلة تطور قصات الشعر على مدار 100 عام تسريحات شعر
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتبر تصفيف الشعر فن له أصول تمتد فى جذور التاريخ بداية من عام 1920 عندما بدأت محلات الكوافير بالانتشار فى شوارع أوروبا ليساعدن السيدات بتصفيف شعورهن والظهور بها بشكل أفضل، فنجد أيقونات السينما فى هوليود يظهرن وهن يصففن شعورهن مثل "جينيفر أنستون"، مارلين مونرو، بريسيلا بريسلي" ومن هذه التسريحات والقصات كانت لبنة الموضة التى نسير عليها اليوم، ويقدم موقع " instyle" مجموعة من قصات الشعر لتوضح لنا تاريخ تطور الموضة.


" لويز بروكس"


ظهرت الفنانة " لويز بروكس" عام 1920 بتسريحة من الشعر القصير المنسدل على الخدين مع " فرنشه" في مقدمة الشعر أخفت الجبين تماما وكانت وقتها هى الشكل السائد للموضة.

الممثلة
الممثلة " فيفيان لى سكارليت"


أما الممثلة " فيفيان لى سكارليت" كانت أيقونة الجمال والموضة لكثير من النساء فى فترة الأربعينات وكانت تظهر بتسريحة شعر تمتاز بفرقه من الأمام، وجعل طرفى الشعر بارتفاع عن الرأس، أما الشعر فلم يكن منسدلاً ولكن كان يترك على طبيعته


" ريتا هيورث"


أما الشقراء "ريتا هيورث" فقد ظهرت فى بداية الخمسينيات بملامح مقتبسة من هذه الموضة حيث تركت شعرها يبدو مموجاً ومعقوص من الأطراف وتركته منسدلاً على ظهرها بطريقة بسيطة

أودري هيبورن -اليوم السابع -12 -2015
أودري هيبورن


أما عارضة الأزياء "أودري هيبورن" فقد ظهرت فى أواخر الخمسينيات بقصة شعر كاريه بسيطة تتماشى مع طبيعة وجهها الرقيق.

بريسيلا بريسلي -اليوم السابع -12 -2015
بريسيلا بريسلي


ومع بداية الستينيات كانت الموضة التى تمثلها تسريحة شعر"بريسيلا بريسلي" ذات القاعدة المنتفخة من الأمام لتثبت أن الفتاة تمتلك شعر كثيف وناعم، وظلت هذه الموضة ممتدة إلى أواخر السبعينيات.

شيريل سركيسيان -اليوم السابع -12 -2015
شيريل سركيسيان


أما المغنية الشهيرة "شيريل سركيسيان" فقد عادت بالموضة إلى البساطة من جديد ليكون الشعر المنسدل هو أيقونة الجمال مع بداية الثمانينات.

فرح فاوست -اليوم السابع -12 -2015
فرح فاوست


وفي بداية الثمانيات كانت المطربة الأمريكة " فرح فاوست" بشعرها المجعد الغجرى ولونة الأشقر بخصلات مميزة هو الموضة السائدة

لورين هاتون -اليوم السابع -12 -2015
لورين هاتون


أما " لورين هاتون" فقد أثبتت قيمة لفائف " الرول" حيث كان يلف الشعر حولها ليتحول إلى طبقات كثيفة تزين وجه الفتاة وكان هذا في منتصف السبعينات

ميج رايان -اليوم السابع -12 -2015
ميج رايان


ومع بداية التسعينيات ظهرت الممثلة الأمريكية المعروفة بأدوارها المرحة " ميج رايان" بشعر أشقر وقصة من الكاريه الفرنساوي لتثبت أن الموضة أصبحت بسيطة واختفت الارتفاعات من تسريحات الشعر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة