أشرف رضا أستاذ الفنون الجميلة: رحيل الفنان التشكيلى مجد السجينى

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015 06:44 م
أشرف رضا أستاذ الفنون الجميلة: رحيل الفنان التشكيلى مجد السجينى مجدى السجينى وأشرف رضا
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أشرف رضا، أستاذ الفنون الجميلة والمرشح لنقيب التشكيليين، إن الفنان التشكيلى مجد السجينى رحل عن عالمنا، اليوم، موضحًا أنه أهم خريجى كلية الفنون الجميلة بجامعة القاهرة، هذا بالإضافة إلى أنه ينتمى لسلسلة عائلة فنية حيث كان جده يوسف كامل من الرعيل الأول للفنون الجميلة تخرج سنة 1911، والده كان النحات الراحل جمال السجينى الذى يعد علامة من العلامات المميزة فى ميادين مصر.
كما نعى الدكتور أشرف رضا الفقيد الراحل مجد السجينى حيث كتب عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" قائلاً: مع مغادرة عام 2015.. يغادر حياتنا فنـان مبدع، وإنسـان حساس، وصـديق عزيز.. فقيد العائلة الفنية الكبيرة.. فهو حفيد الفنان الرائد "يوسـف كامــل"، ونجل الفنان الكبير "جمــال السجــينى"، وهو الفنان رقيق المشــاعر، حسن الخلــق، ومعلم وصديق أجيال عديدة من شباب الفن ومحبيــه".

وأوضح أشرف رضا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الفنان الراحل تفرغ فى السنوات الأخيرة لتعليم الفنون للهواه ومحبى الفنون الجميلة، مشيرًا إلى أنه اهتم خلال السنوات الأخيرة بعرض أعمال والده الراحل جمال السجينى بعدة معارض متخصصة، كمعرض النحت الإدارى ومعرض النحت الميدانى وغيرها.


اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة