إدارة الأسرة والسكان بالدقهلية تناقش مخاطر الأمية فى دكرنس

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015 01:11 م
إدارة الأسرة والسكان بالدقهلية تناقش مخاطر الأمية فى دكرنس حسام الدين إمام محافظ الدقهلية
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقامت الإدارة العامة للتنمية البشرية، من خلال إدارة الأسرة والإسكان بديوان عام المحافظة بتنظيم ندوة بعنوان "مواجهة مخاطر الأمية كخطر يهدد التنمية الشاملة"، وذلك بمركز شباب ميت رومي بمركز دكرنس.

واستهدفت الندوة التوعية بمخاطر الأمية وأثارها السلبية على الفرد والمجتمع، ومناقشة التأثيرات السلبية الناجمة عن الأمية على خطط التنمية وطرق التصدي لها، وكذا توعية المواطنين بكيفية محو أميتهم ومردود ذلك عليهم وعلى مجتمعهم، بالإضافة إلى مناقشة بعض المقترحات التي تساعد في مواجهة الأمية بشكل فعال.

حاضر فى الندوة الدكتورة هدى بلاط مدير عام التنمية البشرية بالديوان العام، وخالد عبد الوهاب مدير إدارة محو الأمية والتسرب من التعليم، ورمضان منصور رئيس مدينة دكرنس، وأشرف حافظ مدير عام فرع الدقهلية ومديري إدارات الشئون الاجتماعية والشباب والرياضة ومسئول الأوقاف.

وفى نفس الإطار عقدت إدارة تنمية الموارد البشرية ندوة للتوعية بالإسعافات الأولية والتخطيط لمواجهة الأزمات والكوارث والتي تهدد حياة البشرية، وذلك بمقر مدرسة الفردوس الإعدادية بنات بنطاق حي غرب المنصورة.

وتهدف الندوة التعريف بمفهوم الأزمة والكارثة والمشكلة، والفرق بين كل منهم وعلامات الإنذار المبكر للأزمة، وكذا توعية الطلاب بأهمية تحمل المسئولية في الحالات الطارئة، وكيفية التصرف السليم تجاه الأزمات والكوارث، بالإضافة إلى تحفيز الطلاب على استخدام التخطيط كطريقة أساسية للتعامل مع الأزمة وتطبيقه أيضاً في الحياة اليومية.

حاضر فى الندوة أخصائيين في مجال التنمية البشرية وأعضاء من جمعية الهلال الأحمر ومديرية الشباب والرياضة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة