السجن لشابتين روسيتين بتهمة مساعدة تنظيم داعش

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015 08:35 م
السجن لشابتين روسيتين بتهمة مساعدة تنظيم داعش الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
موسكو (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت محكمة فى موسكو حكما بالسجن لمدة تزيد عن خمسة أعوام على شابتين روسيتين إدانتهما بتقديم الدعم لجهاديى تنظيم داعش، حيث دينت إحداهما بتحويل نحو 600 يورو إلى حساب مصرفى تابع للتنظيم المتطرف.

وحكم على كل من يلينا ارشخانوفا وسعيدة خاليكوفا الطالبتان فى كلية الطب فى مدينة استراخان جنوب روسيا، بالسجن لمدة خمس سنوات وثلاثة اشهر وخمس سنوات وستة اشهر على التوالى، بحسب ما صرحته المتحدثة باسم المحكمة ايرينا زيرنوفا لوكالة فرانس برس الثلاثاء.

وأضافت المتحدثة أن الشابتين "اتهمتا بتحويل اموال إلى ارهابيين" مضيفة أن المحكمة توصلت إلى قرارها الاثنين.

واتهمت الشابتان ببيع مقتنيات منزلية وصابون مصنوع منزليا لجمع الاموال وتحويلها بعد ذلك إلى حسابات مقاتلين تابعين لتنظيم الدولة الاسلامية.

واعترفت الشابتان بالتهم الموجهة اليهما، بحسب المتحدثة.

وتتهم خاليكوفا (24 عاما) المحتجزة بانتظار محاكمتها منذ ديسمبر 2014 بتحويل 43 الف روبل (594 دولار) إلى حساب مرتبط بتنظيم داعش، طبقا لجماعة "روسيا المنتفحة" المعارضة.

الا أن محاميها صابر اغاييف قال أن موكلته حولت الاموال إلى صديق دون أن تدرى إلى اى جهة ستصل الاموال.

ووجهت والدتها راضية ايسابيكوفا، رسالة إلى الرئيس فلاديمير بوتين تقول بأن ابنتها اعترفت تحت الضغط. وقالت فى الرسالة التى نشرتها مجموعة روسيا المنفتحة "لقد اجبروها على التوقيع على اعتراف بشىء لم تفعله".

وبحسب ارقام نشرتها وكالة الاستخبارات الروسية فى وقت سابق من هذا الشهر فان نحو 2900 روسى يقاتلون أو قاتلوا فى صفوف تنظيم داعش فى العراق وسوريا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة