السيد البدوى: لا نسعى لتشكيل تحالف برلمانى.. وما أثير عن "الأمة المصرية" اجتهادات

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015 02:45 م
السيد البدوى: لا نسعى لتشكيل تحالف برلمانى.. وما أثير عن "الأمة المصرية" اجتهادات الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد، إن حزبه لا يسعى لتكوين ائتلاف داخل البرلمان فى الوقت الراهن، مشيراً إلى أن كل ما أثير حول تحالف الأمة المصرية غير دقيق، ويعبر عن اجتهادات لبعض قيادات الحزب.

وأضاف البدوى لـ "اليوم السابع" أن الحديث عن تحالف الأمة المصرية جاء خلال اجتماع الوفد كفكرة مرحب بها من حيث المبدأ بعد إعلان عدم الدخول فى ائتلاف دعم مصر، وتابع: "لا يوجد أى مساع لتكوين تحالف الأمة المصرية فى الوقت الراهن".

وأشار البدوى إلى أن الحزب يعكف فى الوقت الحالى على ترتيب الهيئة البرلمانية للحزب، موضحاً أنه إلى جانب نواب الوفد داخل الهيئة البرلمانية للحزب، هناك 17 نائب فازواً على مبادئ الوفد، مشدداً على أن الممارسة النيابية ليست بالعدد لكنها بأداء النواب- على حد قوله.

وأختتم "البدوى" تصريحاته قائلاً:"الترتيبات لهذا التحالف لم تدخل حيز التنفيذ، لكن الحزب ارجأها لمرحلة مقبلة".

الجدير بالذكر أنه خلال الأيام القليلة الماضية تناثرت التصريحات من قبل قيادات حزب الوفد ومن بينهم الدكتور السيد البدوى حول فكرة ائتلاف الأمة المصرية وإحياء تحالف الوفد المصرى الذى سبق واعده الحزب قبل الانتخابات البرلمانية، وهو الأمر الذى قال عنه" البدوى" فى تصريحات سابقة: " إن فكرة اعادة الاتصالات لإعادة الوفد المصرى قائمة وان هذا التحالف هو تحالف سياسى يضمن استقلالية الهيئات البرلمانية للأحزاب الأخرى".


اخبار متعلقة..


- السيد البدوى فى أجرأ تصريحات لـ"اليوم السابع": لائحة "دعم مصر" نواة لحزب مؤجل.. والتحالف مع "المصريين الأحرار" صعب.. ويؤكد: رفضت التعيين بمجلس "شورى مبارك" 3 مرات.. ولن أقبل تعيينى بالبرلمان











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة