الشبكة العربية للابتكارات: تنفيذ 4 مشروعات فائزة بمسابقة "مبادرة الشباب"

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015 11:29 ص
الشبكة العربية للابتكارات: تنفيذ 4 مشروعات فائزة بمسابقة "مبادرة الشباب" سيد إسماعيل - رئيس الشبكة العربية للابتكارات
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن سيد إسماعيل، رئيس الشبكة العربية للابتكارات، أن 4 مشروعات من الفائزة بجوائز أفضل الابتكارات للجامعات والمعاهد البحثية المصرية 2015، والبالغ عددها 14 مشروعا، تم احتضانها من جهات مختلفة لتطرح فى الأسواق خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن أول تلك المشروعات، مشروع عبارة عن لعبة لاكتشاف أمراض الدم، ورحب مركز الإبداع التكنولوجى التابع لهيئة ايتيدا لاحتضان الفكرة ومساندتها لتخرج للنور، واحتضنت شركة جهينة مشروع لصناعة الألبان، بالإضافة إلى ابتكار عبارة عن قنبلة لإطفاء الحرائق فى الغابات، وتبنته شركة بافاريا، وكذلك جاء مشروع لمنع حوادث السيارات، والشبكة العربية للابتكارات استطاعت أن تساعد الطالب صاحب المشروع فى لقاء مع شركة أوتو بافاريا.

جاء ذلك فى بيان صحفى، عقب احتفال الشبكة العربية للابتكارات بالفائزين بجوائز أفضل الابتكارات للجامعات والمعاهد البحثية المصرية 2015، من خلال "مبادرة الشباب هم الأمل والابتكارات هى الحل"، وذلك بحضور الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى، نيابة عن الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى.

وأكد "إسماعيل" أن 14 مشروعا من الجامعات والمراكز البحثية المختلفة، فازوا فى المسابقة، منها 5 مشروعات حصلت على جوائز مادية تقدر بقيمة 40 ألف جنيه، و9 جوائز تقديرية، وذلك برعاية شركة أكت للحاسبات المتقدمة وEMC العالمية.

وقال "إسماعيل"، إن نجاح 4 مشروعات من 100 مشروع تم عرضها من قبل الطلبة فى الجامعات، فهى نسبة جيدة، مشيرا إلى أن النسبة العالمية لا تزيد عن 2%، ودعا الشركات لأن تهتم بأفكار الشباب، وتتبنى مشروعاتهم، وأن تكون الشبكة العربية للابتكارات هى المنصة التى تجمع الأفكار لتتحول إلى مشروعات.

وأشار إلى أنه تقدم للمسابقة 95 عملا، بواسطة 284 مشاركا، منها 55 عملا جماعيا و40 عملا فرديا، ينتمون إلى 38 كلية من 25 جامعة و7 مراكز ومعاهد بحثية، والأعمال المقدمة فى المسابقة 47 مشروعا، 15 اختراعا، و18 بحثا 15 فكرة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة