عبد الوهاب الجندى

بابا نويل لا تذهب إلى سوريا فأطفالها قتلوا !

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015 10:30 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقترب الثورة السورية من عامها الخامس، ومنذ أن اشتعلت شرارتها فى السادس والعشرين من فبراير 2011 بمدينة درعا، لم تتوقف سيول الدماء التى مازالت تنزف من الشعب السورى "المكلوم"، حقا فهو أصبح يتيمًا، فلا تجد أسرة واحدة إلا وفقدت فردًا من أحبائها.

فى مثل هذا الأيام من عام 2014 تساءلت: "هل سيهدى بابا نويل أطفال سوريا الألعاب فى العام الجديد 2015؟! أم أن مشاهد القذائف وسماع أصوات المقاتلات الحربية فى السماء هى ما تتبقى لهم، وهم يلهون بكرات الثلج فى المخيمات ، ولن ينتظروا هدايا "سانتا كلوز" ؟!.

حذرت ذلك الرجل العجوز ذو اللحية البيضاء والملابس الحمراء ، من الذهاب إلى سوريا والعراق العام الماضى، وقلت له ناصحًا: "عذرًا بابا نويل طريقكُ إلى هناك مسدودٌ.. مسدود".

وبينّت له أيضًا، أن بشار الأسد يلقى البراميل المتفجرة منذ 4 سنوات على رؤوس شعبه ليبقى فى السلطة، كشفت له أن هناك سيوفًا تستخدمها جماعات لإقامة دولة إسلامية!، قلت له: "إن ذهبت ستجد بشار وشبيحته، وأبو بكر ودواعشيته، فيكون مصيرك إما أن يأكل الأسد "الأيائل" منك، أو يسرق "البغدادى" كيس الهدايا من مزلاجاتك السحرية ."

هذا العام الدامى اختلف الأمر ، واشتد الصراع ولاحت فى الأفق حرب عالمية ثالثة ، وأصبحت بلاد الشام مسرحًا لاستعراض القوة العسكرية للدول، والسوق الأكبر لتجارة الأسلحة ومصدرًا للنفط الذى يشترونه بثمنٍ بخس، دولارات معدودة وكانوا فيه من الطامعين .!

صاحب "اللحية البيضاء"، أعلم أن أطفال سوريا، منهم من غرق فى البحر الأبيض المتوسط، أقصد "القبر الأبيض المتوسط"، أثناء رحلة هروبه من الموت فى بلادنا قاصدًا بلادكم الخضراء، ومنهم من أسُقط عليه برميلًا متفجرًا فقُتل، ومنهم من قصفته طائرات (السوخوى) فهَلك، وآخر دمرته طائرة من طراز (إف – 16) فصعدت روحه إلى السماء، ومنهم من أصيب بطلق نارى فتوفى متأثرًا بجراحه، ومنهم من تناثرت أشلاؤه فى تفجير سيارة مفخخة تابعها حزام ناسف، والبقية ماتوا جوعًا بسبب الحصار المفروض عليهم.

عزيزى "بابا نويل" لم يبق من أطفال سوريا إلا المعاقين والمصابين ، فلن تنفعهم ألعابك وهداياك ، فمن يعيش منهم الآن لا يستطيع اللعب ولا يتذوق الفرح ، إما حزنًا على فراق أمه أو أبيه أو حتى صاحبه وأخيه ، وإما الصغير اليتيم الجريح فقد يده ولا يستطيع أن يمسك كيس الهدايا الملىء بكل ما هو جميل ومميز فلن يشعر بالفرحة والسعادة لقدومك، إن استطعت أن تصل إلى هناك!.. لكنى على يقين أنك لن تنظر إلى الشرق الأوسط الدامى الذى يأكل بعضه بعضَا .

فى كل عام تصعد إلى الأعلى لتقرع أجراس الكنائس فى أعياد الميلاد ، ثم تأمر "الأيائل" بالتجول فى العالم السعيد، من المشرق إلى المغرب ، وكانت "الأقزام" تساعدك على الهبوط من مداخن مدافئ المنازل لتترك الهدايا والألعاب للأطفال ، ويأتى الصباح المشمس بعام جديد وسعيد .. أدعوكم أن تكون احتفالاتكم صامتة هذا العام فى الغرب فمشرقنا الدامى حزين على أطفاله وبلاده التى دمرتها الحروب والصراعات والتجارب العسكرية. !








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

رائع سلمت يداك رائع سلمت يداك

رائع سلمت يداك

رائع سلمت يداك

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير حسنى

ايوا بقى يا عبده

طول عمرك كبير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة