حزب حراس الثورة يدعم اتحاد طلاب مصر.. ويطالب بإقالة وزير التعليم العالى

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015 04:29 م
حزب حراس الثورة يدعم اتحاد طلاب مصر.. ويطالب بإقالة وزير التعليم العالى مجدى الشريف رئيس حزب حراس الثورة
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال حزب حراس الثورة برئاسة مجدى الشريف، إنه يدعم تشكيل مجلس اتحاد طلاب مصر الحالى برئاسة الطالب عبد الله أنور ونائبه عمرو الحلو، بصفته الممثل الشرعى لطلاب جامعات مصر والمنتخب عبر إرادة طلابية حرة، وذلك إيماناً بالديمقراطية والحريات العامة ودفاعاً عن حق طلاب مصر فى اختيار ممثليهم وفقاً لمعايير النزاهة والشفافية.

وأضاف الحزب فى بيان له اليوم الثلاثاء، أنه يرفض قرار وزارة التعليم العالى بإلغاء نتيجة الانتخابات، ووصفه بأنه قرار يهدم تجربة طلابية ناجحة، ويمثل انتكاسة للديمقراطية وتحدياً للحركة الطلابية، وتقويضاً للحراك الطلابى الرسمى لمجرد أن محاولات الوزارة فشلت فى توجيه الانتخابات وجاءت النتيجة لصالح أولئك الطلاب المستقلين، ومن ثم هزيمة طلاب آخرين.

وطالب الحزب رئيس الجمهورية بالتدخل واحتواء الأزمة، وإقالة وزير التعليم العالى والبحث العلمى ومستشاريه لتدخلهم فى سير العملية الانتخابية وإلغاء نتيجتها، ولافتئاتهم على إرادة الطلبة واختياراتهم الحرة التى لم تأتى على هوى الوزير أشرف الشيحى، بحسب البيان.

وحذراً حزب حراس الثورة من مغبة قرار الإلغاء على استقرار الجامعات، قائلا: "إذ أن طلاب جامعات مصر تعدادهم يزيد على 2 مليون طالب يجب أن تحترم الدولة إرادتهم بل تدعم وتشجع على مشاركتهم، وتحفظ لهم حقوقهم وحرياتهم بعيداً عن عبث السلطة التنفيذية والأجهزة الأمنية واستمرار تدخلها فى إدارة ملفات العمل العام والسياسى".

وأشار إلى أن هذا القرار يصب فى النهاية لصالح تشكيلات طلابية غير رسمية تهدف لجر الطلاب لمساحات وأطر لا تؤمن بالدولة أو الديمقراطية أو القانون، مما يمثل تغذية وتعزيز غير مباشرة لحراك طلابى غير رشيد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة