محافظ الإسكندرية: لن أسكت على أملاك الدولة.. والصرف تسلمته "الإسكان"

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015 05:34 م
محافظ الإسكندرية: لن أسكت على أملاك الدولة.. والصرف تسلمته "الإسكان" محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير - تصوير أسماء عبد اللطيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد عبد الظاهر ، محافظ الإسكندرية، إنه من غير المقبول وجود عقارات مخالفة، وشددت على قطع المرافق عن العقارات المخالفة والتصدى لها بكل قوة، قائلا: "لن أسكت على استغلال حق الدولة ولن أترك ملف التعدى على أملاك الدولة دون التصدى له"، مشددا على ضرورة الحزم فى هذا الملف وإحالة كل مخالف إلى النيابة.
اليوم السابع -12 -2015

وأضاف خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد عصر اليوم الثلاثاء بالمقر المؤقت لمحافظة الإسكندرية، "أنه لا يليق وغير مقبول وربنا ينتقم من كل من قام ببناء مبانى مخالفة التى تمثل جزءا كبيرا جدا من مشكلات الإسكندرية".

وأشار إلى أن التصالح مع العقارات المخالفة كانت تتم وفقا لقانون 106، لكن القانون الجديد لا يتضمن التصالح مع العقارات المخالفة، مستنكرا تركيب العدادات الكودية للكهرباء أو المياه بما يعتبر تقنينا لسرقة التيار الكهربائى ،وقال: "أتعهد لكم أنى فى حال عدم قدرتى على العمل أو الشعور بالتقصير سوف أترك منصبى فورا".
اليوم السابع -12 -2015

وحول مشكلة الصرف، قال: "المشكلة تسلمتها وزارة الإسكان لأنها تتبعها، وستقوم المحافظة بمتابعة تنفيذ مشروعات الصرف الصحى بالتنسيق مع شركة الصرف الصحى بالإسكندرية".

وأوضح أن هناك قطاعات لا تتبع عمل المحافظ ومنها الصرف الصحى ومشاكل المياه التى ستقوم بالتصدى لها الشركة القابضة لمياه الشرب"، وقال: "لابد من أن تقوم تلك القطاعات بعملها المنوط بها حتى لا يقوم المحافظ بمهام لا تتعلق مسئولياته الفعلية".
اليوم السابع -12 -2015

وحول مشكلة القمامة طالب المحافظ المواطنين بالالتزام لاستعادة الإسكندرية النظيفة التى نحبها جميعا
وأضاف: أعتبر نفسى فى مهمة عمل حبا فى الإسكندرية بعد أن قضيت فترتى كمحافظ وأثبت كفائتى فى القليوبية، مشيرا إلى أنه جاء إلى الإسكندرية حبا فى محافظتى وسوف أعمل على النهوض بالمحافظة ، قائلا: "لا أقبل أن تكون القليوبية أفضل من الإسكندرية".

و رفض عبد الظاهر فكرة تفريق الشعب المصرى الذى وصفه بالكيان الواحد، كما رفض التفرقة على أساس السن أو العقيدة أو أى نوع آخر من أنواع التمييز، قائلا "إن فكرة التفرقة استعمارية ومصر فوق الجميع".

وأكد أنه لا يجب أن يكون هناك صراع بين الجهات المعنية بالإسكندرية، قائلا " توجهت إلى زيارة جامعة الإسكندرية لأنها قيمة كبيرة للإسكندرية و طلبت من الجميع التعاون فى إدارة ومواجهة مشكلات المحافظة"، مشيرا إلى أنه يولى الدراسات الأكاديمية بجامعة الإسكندرية للتصدى للمشكلات اهتماما كبيرا وسوف يكون هناك تعاون مشترك بين الجامعة والمحافظة.
اليوم السابع -12 -2015


اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة