موسكو: إسقاط تركيا للمقاتلة الروسية دليل على تواطؤ أنقرة مع الإرهابيين

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015 04:15 م
موسكو: إسقاط تركيا للمقاتلة الروسية دليل على تواطؤ أنقرة مع الإرهابيين لحظة اسقاط المقاتلة الروسية
موسكو أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصفت وزارة الخارجية الروسية اليوم الثلاثاء الهجوم من قبل القوات الجوية التركية، ضد طائرة "سوخوى 24" فى سوريا بأنه "غادر" ويعد تأكيدا لسياسة أنقرة فى التواطؤ مع الإرهابيين.

وجاء فى نص البيان - الذى أصدرته الوزارة حول نتائج السنة المنتهية فيما يخص الهجوم وأوردته وكالة الأنباء الروسية تاس - أن التركيز الدبلوماسى الروسى انصب على الجهود الرامية إلى تعبئة المجتمع الدولى لرفض الإرهاب الدولى والتطرف، الذى ازداد على نطاق لم يسبق له مثيل فى سياق الأنشطة التى تقوم بها "داعش" (المنظمة الإرهابية المحظورة فى روسيا) والمجموعات الإرهابية الأخرى.

وأضاف البيان "كانت الجهود لمقاومة تمويل الإرهاب وظاهرة الإرهابيين المسلحين الأجانب عنصرا هاما للعمل جنبا إلى جنب مع تلك الجهود. ونتج عن مشاركة روسيا النشطة اعتماد مجلس الأمن للأمم المتحدة لعدد من الوثائق الهامة، مثل القرار 2199 فى 12 فبراير والقرار 2253 فى 17 ديسمبر، بهدف الحاق الضرر بتمويل داعش والمنظمات الإرهابية الأخرى فى سوريا والعراق ".

وتابع البيان "وكان اهتمامنا الرئيسى ينصب على قنوات تمويل داعش مع عائدات التسويق غير المشروعة للنفط المسروق من حقول النفط السورية والعراقية ونقلها عبر حدود هذه الدول مع تركيا".

ونوه البيان إلى أنه "تأكيدا لسياسة أنقرة فى التواطؤ مع الإرهابيين، جاء الهجوم الغادر من قبل سلاح الجو التركى ضد الطائرة الروسية "سو 24"، المشاركة فى عملية مكافحة الإرهاب فى المجال الجوى السورى".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة