بالصور..وفاة مهاجر على الحدود اليونانية المقدونية فى ثانى يوم اشتباكات

الخميس، 03 ديسمبر 2015 04:29 م
بالصور..وفاة مهاجر على الحدود اليونانية المقدونية فى ثانى يوم اشتباكات اشتباكات بين المهاجرين وقوات الامن اليونانيه
إيدومينى (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قتل مهاجر صعقا بالكهرباء على الحدود بين اليونان ومقدونيا اليوم الخميس فى ثانى يوم على التوالى من اشتباكات بين الشرطة ومهاجرين تقطعت بهم السبل لأسابيع على الجانب اليونانى .

اليوم السابع -12 -2015

وكان الرجل الذى يعتقد أنه مغربى بين نحو 1500 شخص معظمهم من باكستان وإيران والمغرب تقطعت بهم السبل قرب بلدة إيدومينى الحدودية بشمال اليونان. ويطالب هؤلاء بالعبور إلى مقدونيا -وهى ليست عضوا فى الاتحاد الأوروبي- ومنها إلى شمال أوروبا.

اليوم السابع -12 -2015

وقال شاهد من رويترز إن جثة الرجل المحترقة بشدة كانت مسجاة قرب خط للسكك الحديدية. وفى وقت سابق أطلقت الشرطة المقدونية الغاز المسيل للدموع على مهاجرين محتجين رشقوا أفرادها بالحجارة.

اليوم السابع -12 -2015

وبسبب الضغوط الناتجة عن تدفق مئات الآلاف إلى أوروبا هذا العام بدأت دول البلقان تغلق الأبواب الشهر الماضى أمام الجميع باستثناء السوريين والعراقيين والأفغان الذين يعتبرون لاجئين لأنهم هاربون من الحرب.

اليوم السابع -12 -2015

وأقامت مقدونيا سياجا معدنيا لمنع الآخرين من الدخول، واندلعت أعمال العنف يوم السبت بعد أن أصيب رجل يعتقد أيضا أنه مغربى بحروق شديدة عندما تسلق عربة قطار وصعقته الكهرباء.

اليوم السابع -12 -2015

وعرقل مئات المهاجرين عبور اللاجئين أمس الأربعاء صارخين "إذا لم نعبر فلن يعبر أحد."

اليوم السابع -12 -2015

وتشيع حالات غرق المهاجرين فى البحر لكن واقعة اليوم هى أول وفاة على الحدود البرية بين اليونان ومقدونيا. وغرق أكثر من ثلاثة آلاف شخص أثناء محاولتهم الوصول لأوروبا على متن قوارب مكتظة ومتهالكة هذا العام. ولم يعثر على جثث كثيرة أخرى.

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة