تقرير.. 5 حقائق عن رئيس الأرجنتين صانع نهضة البوكا

الخميس، 03 ديسمبر 2015 10:06 م
تقرير.. 5 حقائق عن رئيس الأرجنتين صانع نهضة البوكا ماوريسيو ماكرى رئيس الأرجنتين
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتخب ماوريسيو ماكرى رئيساً لدولة الأرجنتين مؤخراً، ماكرى اسم ليس بغريب على عالم كرة القدم خاصة فى الأرجنتين، بعدما سبق وأن تولى رئاسة أحد أعرق الأندية الأرجنتينية والعالمية لفترة زمنية ليست بالقصيرة هو نادى بوكاجونيورز الذى ترعرع فيه العديد من نجوم الساحرة المستديرة على غرار دييجو ارماندو مارادونا وكارلوس تيفيز، ومارتن باليرمو.

وكرم نادى بوكا جونيورز الأرجنتينى رئيس البلاد المنتخب ماوريسيو ماكرى، صباح الخميس، على دوره خلال فترة توليه رئاسة النادى من 1995 حتى 2007، ونقلت وسائل الإعلام الأرجنتينة، قيام دانييل أنجليتشى رئيس النادى منذ عام 2011 والساعى للفوز بولاية جديدة بتسليم ماكرى درعا تذكاريا وقميصا يحمل رقم واحد فى احتفالية أقيمت فى ملعب النادى شهدت ظهور علما الأرجنتين وبوكا سوياً.

ماكرى يعد جزءاً من تاريخ بوكاجونيورز، وهو الأمر الذى منحه فرصة الجلوس على عرش الأرجنتين، وسط توقعات بتكرار سيناريو نجاحه مع البوكا الذى تذوق تحت قيادته العديد من الألقاب والبطولات خلال الفترة من 1995 حتى 2007.

خلال السطور القادمة نستعرض أبرز 5 حقائق عن الرئيس الأرجنتينى ماوريسيو ماكرى الذى نجح فى كسب تأييد أغلبية الشعب الأرجنتينى.

- 17 لقباً حصدها نادى بوكاجونيورز فى عهد ماكرى الذى استمر 12 عاماً ما بين ألقاب محلية وقارية، ليصبح أكثر رئيس حصد النادى أكبر عدد من الألقاب خلال فترة ولايته.

- شهد عهد ماكرى أيضا وجود العديد من نجوم الساحرة المستديرة بين صفوف بوكا أبرزهم دييجو أرماندو مارادونا وكلاوديو كانيجيا ومارتين باليرمو وخوان رامون ريكيلمى وكارلوس تيفيز.

- قرر ماكرى التخلى عن رئاسة البوكا من أجل الدخول إلى عالم السياسة، وقام بإنشاء حزب الاقتراح الجمهورى، الذى نجح من خلاله فى تثبيت خطواته حتى الوصول الى كرسى الرئاسة.

- ساهم ماكرى فى نهضة نادى بوكاجونيورز، بعدما حرص على تأسيس صندوق استثمارى لشراء اللاعبين بالتعاون مع رجال الأعمال المُحبين للنادى، واعتبر مهمته الأولى خلال قيادته للنادى الأشهر فى الأرجنتين تتمثل فى بناء مراكز لكبار الشخصيات، ومركز للتدريب، ثم الابتكار من خلال إنشاء صندوق استثمارى لشراء اللاعبين، بملكية بنسبة 50٪ لبوكا جونيورز و50٪ للمستثمرين من القطاع الخاص.

- ماكرى يرتبط بعلاقة صداقة وطيدة مع عائلة آنييلى المالكة لنادى يوفنتوس الإيطالى، ما لعب دوراً كبيراً فى انضمام المهاجم كارلوس تيفيز لصفوف البوكا منذ أشهر قليلة قادماً من فريق "السيدة العجوز".


أخبار متعلقة..


رئيس الأرجنتين: قيادة نادى بوكا جونيورز أكثر مراحل حياتى إثارة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة