صفقات بقيمة 6.5 مليار دولار بين الصين وجنوب إفريقيا

الخميس، 03 ديسمبر 2015 10:14 ص
صفقات بقيمة 6.5 مليار دولار بين الصين وجنوب إفريقيا علم الصين
د ب أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقعت الصين وجنوب إفريقيا المتعثرة اقتصاديا، مجموعة صفقات اقتصادية بقيمة 6.5 مليار دولار اليوم الخميس، على هامش زيارة الدولة التى يقوم بها رئيس الصين شى جينبينج لجنوب إفريقيا وتستمر يومين.

وقالت رئاسة جنوب إفريقيا فى بيان إنه تم توقيع 26 اتفاقية تدفع التعاون الثنائى بين البلدين إلى "مستوى مرتفع".

يذكر أن اقتصاد جنوب إفريقيا يعانى من مجموعة مشكلات خلال العام الماضى منها انهيار أسعار المعادن النفيسة التى تنتجها جنوب إفريقيا وتقادم شبكة البنية الأساسية والتعرض لأسوأ موجة جفاف منذ 3 عقود مما أدى إلى ارتفاع حاد فى أسعار المواد الغذائية.

ومن المقرر أن يناقش رئيس جنوب إفريقيا جاكوب زوما ونظيره الصينى شى جينبينج مجموعة من الموضوعات خلال زيارة الضيف الصينى منها إحياء الصناعات المتعثرة لتسريع عملية التصنيع فى جنوب إفريقيا وتطوير البنية الأساسية والتعاون المالي.

ومن بين الاتفاقيات التى تم توقيعها اليوم الخميس اتفاقية قرض بين بنك التعاون الصينى للتنمية وشركة إيكسوم الجنوب إفريقية الحكومية للكهرباء.

واضطرت إيكسوم إلى تطبيق نظام الفترات فى قطع التيار الكهربائى بين مناطق البلاد المختلفة خلال السنوات القليلة الماضية. وأدى انقطاع التيار الكهربائى إلى تراجع وتيرة الانتاج فى العديد من المصانع.

وبحسب بيان الرئاسة، فإن إيكسوم ستحصل على قرض بقيمة 500 مليون دولار من بنك التنمية الصينى لدعم بناء مشروعات البنية الأساسية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة