وزير الأوقاف يلتقى شباب الدعاة بمسجد النور ويلقى كلمة بمحاضرة تدريبية

الخميس، 03 ديسمبر 2015 08:07 ص
وزير الأوقاف يلتقى شباب الدعاة بمسجد النور ويلقى كلمة بمحاضرة تدريبية وزير الأوقاف محمد مختار جمعة
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يلتقى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، فى التاسعة والنصف من صباح اليوم الخميس، أئمة ومفتى الوزارة الذين يتلقون الدورة التأهيلية رقم 64 لعدد 180 إمامًا من الأئمة الجدد، بمسجد النور بالعباسية، بوسط القاهرة.

ويلقى الوزير كلمة خلال فعاليات التدريب أثناء لقائه شباب الوزارة، والذين يتم تدريبهم وتثقيفهم على مستوى المهارات وكيفية تصحيح المفاهيم المغلوطة وأيضاً إدارياً.

من ناحيته، قال الشيخ أحمد تركى مدير عام مراكز التدريب بوزارة الأوقاف، لـ"اليوم السابع"، إن الدورة تأتى ضمن خطة الإدارة العامة للتدريب، لتدريب ألفى إمام من الأئمة الجدد، وتأهيلهم حتى مطلع يوليو المقبل.

وأضاف تركى، أن الأئمة يتفرغون تفرغًا تامًا للتدريب، حيث لا يكلفون بأى أعمال خلال فترة التدريب، كما يقيم المغتربون منهم فى استراحات عين الحياة ومسجد النور، الذى يشمل قاعات التدريب المخصصة من قبل الوزارة.

وشدد تركى، على حاجة الأئمة الماسة لدورات فى مهارات التواصل والتأثير والتثقيف أكثر من حاجتهم للمواد العلمية حتى يمكن قراءة الأحداث الجارية والتعامل معها، ومعالجة القضايا الفكرية المختلفة‏، لافتًا إلى أن الإدارة العامة للتدريب بوزارة الأوقاف نجحت منذ يونيو الماضى فى تخريج ما يقرب من 2000 إمام من مختلف المحافظات بعد أن اجتازوا دورات تصحيح المفاهيم المغلوطة عن الدين الإسلامى بواقع 200 إمام خلال 10 دورات حتى الآن شملت لأول مرة المناقشات الحوارية بين الأئمة والمحاضرين كوسيلة لتزويد الأئمة بالمعرفة، بإشراف كوكبة من الخبراء والمتخصصين فى فروع العلم والمعرفة سواء فى جامعة الأزهر أو فى أكاديمية ناصر العسكرية أو فى مؤسسات الدولة المتنوعة كالتنظيم والإدارة والتعبئة العامة والإحصاء.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة