التوك شو: مختار نوح: "البرادعى أطلق شائعات الاختفاء القسرى علشان يقلب الدنيا".. وزير الرى: الـ10 آلاف فدان بالفرافرة ستكون نموذجا للريف.. حجاب: "دعم مصر كلمة مايصة".. والخلط بين السلطات عودة للماضى

الأربعاء، 30 ديسمبر 2015 04:11 ص
التوك شو: مختار نوح: "البرادعى أطلق شائعات الاختفاء القسرى علشان يقلب الدنيا".. وزير الرى: الـ10 آلاف فدان بالفرافرة ستكون نموذجا للريف.. حجاب: "دعم مصر كلمة مايصة".. والخلط بين السلطات عودة للماضى سيد حجاب
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الثلاثاء العديد من الملفات المتنوعة، التى يأتى على رأسها التعليق على الأنباء التى تخرج حول وجود حالات اختفاء قسرى داخل الدولة.


خالد صلاح: الجماعة الإرهابية على استعداد لإفساد أى فرحة داخل الدولة


قال الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع"، إن العناصر الإرهابية على أتم استعداد لأن تفسد أى فرحة داخل الدولة سواء الأعياد أو ذكرى ثورة يناير، حتى لا تكون ذكرى للانتصار على التطرف والإرهاب وإقامة الدولة على أسس صحيحة.

وأكد خالد صلاح ببرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار"، أن مختار نوح، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، القيادى السابق بالجماعة، يتلقى حاليا تهديدات بالقتل وحرق منزله فى ذكرى ثورة 25 يناير، بعدما علا صوته للرد على جميع أنواع التطرف.

مختار نوح: "البرادعى أطلق شائعات الاختفاء القسرى علشان يقلب الدنيا"


واجه الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامج "آخر النهار" مختار نوح عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، القيادى السابق بالجماعة، بسؤال على خلفية تلقيه تهديدات بالقتل قبل 25 يناير "جبت الناس من البلد ولا لسه؟"، الأمر الذى جعله يرد ساخرًا "محدش جه من البلد وربنا يستر وقاعد لوحدى مستنى قدرى".

وقال مختار نوح خلال مداخلة هاتفية للبرنامج المذاع على فضائية "النهار"، إن ما يجرى حالياً هدفه تسخين الأجواء بالدولة، واتهامها بأن هناك حالات اختفاء قسرى بداخلها، لتقديم الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى المحكمة الدولية، رغم عدم وجود حالات من هذا النوع على الإطلاق، "البرادعى بيعمل كده علشان يقلب الدنيا".

واستطرد القيادى الإخوانى المنشق: "الأمن الوطنى أدرى بشغله، وقل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا".


قبل ساعات من إطلاق الرئيس أولى مراحل مشروع الـ1.5 مليون فدان.. وزير الرى: القادم توشكى الجديدة وقرية الأمل

قال حسام مغازى وزير الرى، إن إطلاق مشروع المليون ونصف فدان، وافتتاح الرئيس لـ10 آلاف فدان بالفرافرة، الأربعاء، سيكون "أول شمعة" يحتفل بها المصريون من المشروع، موضحا أن المساحة المذكورة ستكون نموذجا للريف المصرى الجديد وليس فقط زراعتها، بل ستكون مشروعا متكاملا.

وأضاف مغازى، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى شريف عامر، عبر برنامجه "يحدث فى مصر"، المذاع على فضائية mbc masr، أن الـ10 آلاف فدان ستكون قرية متكاملة المرافق ويوجد بها محطتى مياه وكهرباء بالطاقة الشمسية، وشبكة طرق تربط مساحة الأرض بالفرافرة.

وأكد وزير الرى، أن كل وزير سيعرض خطته فى المشروع أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، وما تم تنفيذه من أعمال، لافتاً إلى أن المشروع نموذجا للريف الجديد المفترض أنه سيتم التعاقد عليه مستقبلاً، مع توفير السكن وجزء مخطط للشباب، وسيتم أيضاً فى مدينة توشكى الجديدة وتباعاً بقرية الأمل.

وأوضح أنه سيتم تسليم عدة قرى بشكل متوالٍ، بعد اكتمال المرافق "ليس الآبار فقط بل بشبكة طرق" وغيرها، لافتاً إلى أنه متواجد الآن بالفرافرة برفقة رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل تمهيداً لافتتاح أولى مراحل المشروع.


عالمة فلك لـ"أحمد موسى": انقلاب فى الأسرة القطرية الحاكمة مارس المقبل


توقعت عالمة الفلك نيفين أبو شالة، حدوث انقلاب فى الأسرة الحاكمة القطرية لوجود مشاكل عائلية بينهم، وذلك فى شهر مارس عام 2016، مؤكدة أن الشيخة موزة ستتعرض لمشاكل صحية خطيرة فى العام الجديد.

وأضافت "أبو شالة" خلال حوارها مع الإعلامى أحمد موسى عبر برنامجه "على مسئوليتى" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أنها تتوقع استقرار سوريا فى العام الجديد، مؤكدة أن عام 2016 سيكون أصعب الأعوام، وفى شهر سبتمبر سيعم السلام بالمنطقة.

وأشارت عالمة الفلك، إلى أنه ستحدث أعمال إرهابية فى روسيا وبريطانيا والنمسا فى عام 2016، مضيفة أنها لا تؤمن بالأبراج اليومية ولا تقتنع بما يكتب عنها.


أحمد موسى: المجلس الأعلى للصحافة غير شرعى بعد انتخاب أعضاء النواب


قال الإعلامى أحمد موسى، إن المجلس الأعلى للصحافة غير شرعى بالقانون بعد إصدار قرار من الرئيس السابق عدلى منصور قانونا بحل المجلس بعد انتخاب أعضاء النواب مباشرة، مؤكدا أن المجلس الأعلى للصحافة سيعقد غدا جلسة برئاسة جلال عارف لمناقشة أوضاع المؤسسات القومية وصلاحية المجلس انتهت بانتخاب أعضاء النواب، مضيفا أن المجلس الأعلى للصحافة غير شرعى بالقانون وليس له علاقة بالمؤسسات القومية.

وأضاف موسى خلال برنامجه "على مسئوليتى" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن أعضاء المجلس الأعلى مكانهم الطبيعى فى منازلهم ولم يستطيعوا حل مشاكل المؤسسات الصحفية، متحديا أعضاء المجلس أن يكشفوا عن دورهم الإيجابى الذى قدموه للصحفيين أو المؤسسات الصحفية.

وتابع، "كفاية المؤسسات القومية بتغلى"، مناشدا الرئيس عبد الفتاح السيسى بعدم تدخل المجلس الأعلى للصحافة فى المؤسسات القومية.


سيد حجاب: برلمان 2015 لا يمثل سوى 25% من المصريين


قال الشاعر الكبير سيد حجاب، إن ائتلاف "دعم مصر" يسعى للخلط بين السلطة التشريعية والتنفيذية، ومسمى "دعم مصر" كلمة "مايصة"، مضيفاً أنه من حق كل الكتل الناجحة فى انتخابات مجلس النواب أن تشكل ائتلافات وكتل ضغط داخل البرلمان ومن حقها أن تحاول تولى رئاسة اللجان المختلفة، وهذا حقهم الطبيعى، ولكن فكرة إلحاق السلطة التشريعية بالسلطة التنفيذية، عودة لأيام كمال الشاذلى وأحمد عز.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "لازم نفهم"، على فضائية "سى بى سى"، مع الكاتب الصحفى مجدى الجلاد، أن بداية الحرية هى استخدام العقل، مؤكدا أن ثورة يناير خلقت جيلا قادرا على استخدام العقل، مضيفاً: "ثورة يناير تمثل لأبناء جيلى حلما كان بعيد المنال، ومشوار الحرية بدأ بخطوة يوم 25 يناير".

قال الشاعر الكبير سيد حجاب، إن التغيير فى مصر يحدث بشكل بطىء تحت شعار "خطوة للأمام وخطوتين للخلف"، مضيفاً أن حشد المواطنين بدعوى الاستقرار على حساب الديمقراطية "مناخ سياسى سيئ".

وأضاف خلال لقائه بالبرنامج ، أن برلمان 2015 لا يمثل سوى 25% من المصريين، موضحاً: "أصبحنا نطبق الديمقراطية الأمريكية القائمة على حكم الأغنياء لتسيير مصالحهم فقط".











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة