النواب يشيدون بمجهودات السيسى فى 2015.. محمد العرابى: الرئيس يتميز بحب شعبى ورزانه فى اتخاذ القرارات.. نائب وفدى: أدار كافة الملفات بطريقة جيدة.. طارق الخولى: نجح فى تحرير مصر من الضغوط الأمريكية

الأربعاء، 30 ديسمبر 2015 10:56 ص
النواب يشيدون بمجهودات السيسى فى 2015.. محمد العرابى: الرئيس يتميز بحب شعبى ورزانه فى اتخاذ القرارات.. نائب وفدى: أدار كافة الملفات بطريقة جيدة.. طارق الخولى: نجح فى تحرير مصر من الضغوط الأمريكية النائب محمد العرابى
كتب أمين صالح – محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رصد "اليوم السابع" آراء عدد من نواب البرلمان حول مجهودات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى عام 2015 وجاءت جميع الآراء، تشيد بمجهودات رئيس الجمهورية.

محمد العرابى: السيسى فى 2015 ممتاز


وفى البداية، قال السفير محمد العرابى، عضو مجلس النواب، إن تقيمه لأداء الرئيس عبد الفتاح السيسى فى عام 2015 ممتاز.

وأضاف العرابى، أن أداء الرئيس خارجيًا كان يتميز بالنشاط العالى، حيث أنه أعاد إلى مصر هيبتها بالخارج، فضلاً عن حصول البلاد على عضوية مجلس الأمن الغير دائمة، والعمل على كسب احترام الجميع.

وعن تقيمه داخليًا قال "العرابى": "أنا كنت من أول الناس التى نادت بترشيح السيسى لرئاسة الجمهورية"، موضحاً أنه الشخصية المناسبة لتولى هذا المنصب فى ذلك الوقت، لما يتميز به من حب شعبى ورزانة فى اتخاذ القرارات.

صلاح حسب الله: الرئيس نجح فى صنع دوائر جديدة للعلاقات الخارجية المصرية


وفى سياق متصل، قال النائب صلاح حسب الله، عضو مجلس النواب عن دائرة قسم أول شبرا الخيمة، إن أداء الرئيس عبد الفتاح السيسى فى 2015 جيد للغاية، لأنه على المستوى الداخلى يبذل أقصى مجهود له فى محاولة حل المشكلات التى تقف أمام مصر والنهوض بها والتقدم بها إلى الأمام.

وعن تقيمه خارجيا، قال حسب الله، إن الرئيس نجح فى أن يصنع دوائر جديدة للعلاقات الخارجية المصرية، كما نجح فى استعادة العلاقات التاريخية والإستراتيجية ما بين مصر وبعض الدول مثل روسيا.

نائب عن الجيزة: السيسى أداؤه جيد جدا فى 2015


فيما قال محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، إن أداء الرئيس فى عام 2015 فى مجملة كان جيد جدًا، ولكن الملف الاقتصادى كان بحاجة إلى إعادة النظر فيه خاصة فى أمرين الأمر الأول يتعلق بالموازنة العامة حيث كانت مصر فى حاجة إلى مزيد من الإصلاحات الهيكلية فيها، أما الأمر الثانى يتعلق بعدم الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة بقدر الاهتمام بالمشروعات الكبيرة كقناة السويس الجديدة.

وأضاف فؤاد، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى كان له أداء جيد فى الأمن خلال عام 2015، أما على المستوى السياسى فمصر أنجزت الانتخابات البرلمانية رغم كثير من التحديات التى كانت تواجه الدولة.

وتابع: "رغم كل المفاوضات مع إثيوبيا فيما يخص ملف سد النهضة إلا أن مصر لم تنجز فيه وهذا يرجع إلى أن مصر تتعامل فى هذا الملف بنوايا حسن أكثر من اللازم، وهنا لا يجب أن نعتب على الرئيس عبد الفتاح السيسى فى هذا الملف لأنها مشكلة تواجه مصر منذ أكثر من 15 عامًا وموجودة قبل وصول الرئيس السيسى إلى الحكم".

محمد سليم: المصريون راضون عن السيسى بنسبة 75%


أما محمد سليم عضو مجلس النواب عن محافظة القليوبية، قال إن المصريون راضون عن أدء الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال عام 2015 بنسبة تصل إلى 75%، موضحاً أن هناك مشروعات للبنية التحتية بدأت بالفعل فى أكثر من مكان وفى أكثر من محافظة.

وأضاف سليم، أنه فى مجال الاقتصاد فإن الوضع الحالى لمصر أفضل من سابقه وننتظر وجود مجلس نواب من أجل إعداد القوانين والتشريعات الاقتصادية التى تنظم العمل فى مجال الاستثمار والصناعة وإعادة هيكلة المنظومة الاقتصادية فى مصر.

طارق الخولى: السيسى نجح فى إدارة البلاد


وفى السياق ذاته، قال طارق الخولى عضو مجلس النواب، أن عام 2015 كان عام الأمل والألم، الأمل لأن به عقدت مصر مؤتمر اقتصادى عالمى كما بدأت مشروع قناة السويس الجديد كذلك هناك مشروعات للبنية التحتية ونجح الرئيس فى بناء علاقتا خارجية أفضل لمصر كما انه على المستوى الأمنى أفضل من عامى 2014 و2013.

وأضاف الخولى، أنه فيما يخص الألم فسقط أكثر من شهيد فى سيناء، ومنهم الشهيد محمد أيمن الذى احتضن الإرهابى بمتفجراته حتى لا يقتل زملائه.

وأشار الخولى إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أدار البلاد بنجاح اذ استطاع ان يبنى علاقات أكثر توازنا لمصر على المستوى الخارجى خاصة مع دول الكتلة الشرقية كروسيا والصين، وكذلك بالنسبة للغرب أما أمريكا فاستطاع أن يحرر مصر من الضغط والابتزاز بعدما استطاع تنويع مصادر السلاح.

وبالنسبة لأداء الرئيس عبد الفتاح السيسى الداخلى، قال "الخولى" أن السيسى نجح فى إدارة الملف الاقتصادى واستطاع أن يمهد بيئة أكثر استقراراً للمستثمرين، ولكن فى الحقيقة فإن المستتثمرين الغرب لن يستثمروا فى مصر إلا بعد استكمال المؤسسات فى الدولة.

واختتم تصريحاته قائلاً: "ها هى مصر نجحت فى انجاز الاستحقاق الثالث لخارطة الطريق، وبالتالى فإنه من المنتظر أن يقوم البرلمان بتشريعات جديدة من أجل تهيئة بيئة أفضل للمستثمرين".











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة