حالة الطقس اليوم الأربعاء 30/12/2015 فى مصر وعدد من الدول العربية

الأربعاء، 30 ديسمبر 2015 12:42 ص
حالة الطقس اليوم الأربعاء  30/12/2015 فى مصر وعدد من الدول العربية حالة الطقس
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة الطقس اليوم فى مصر


يتوقع خبراء حالة الطقس والأرصاد، أن يسود البلاد اليوم الأربعاء، طقس شتوى مائل للبرودة شمالا مائل للدفء جنوبا نهارا، شديد البرودة ليلا، يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد وتقل الرؤية على الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء تكون متكاثرة على شمال البلاد وأقصى الجنوب يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى والقاهرة .

الطقس فى الأردن



يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة, لذا تكون الاجواء باردة و غائمة جزئياً الى غائمة بشكل عام مع احتمال سقوط أمطار خفيفة بين الحين والأخر فى الأجزاء الغربية وخاصة الأجزاء الجنوبية الغربية من المملكة، الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات قد تؤدى الى اثارة الغبار أحيانا خاصة فى مناطق البادية.

حالة الطقس فى العراق


سيكون زخات مطر. درجة الحرارة العظمى 15 درجة مئوية رياح جنوب-جنوب شرق تتحول إلى غرب-جنوب غرب بسرعة تتراوح من 15 إلى 30 كم/ساعة. فرصة هطول مطر 70% اما ليلا سيكون غائم جزئيًا. درجة الحرارة الصغرى 4 درجة مئوية. رياح غرب-جنوب غرب بسرعة تتراوح من 10 إلى 15 كم/ساعة.

حالة الطقس فى المغرب


يتوقع مرور سحب منخفضة خلال الصباح بالقرب من السواحل الشمالية مع تشكل كتل ضبابية محلية، وتكون صقيع خلال الليل والصباح فوق مرتفعات الأطلس والهضاب العليا، فيما ستكون الأجواء صافية على العموم بباقى أرجاء المملكة اما الرياح فستهب شرقية معتدلة بالأقاليم الجنوبية وضعيفة من الغرب بمنطقة طنجة، من القطاع الجنوبى بالجنوب الشرقى للبلاد، فى حين ستهب ضعيفة القوة من القطاع الشمالى إلى متقلبة الاتجاه فى معظمها بباقى المناطق، مع هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية.

حالة الطقس فى فلسطين


يكون الجو غائماً جزئياًو بارداً نسبياً فى النهار باردا فى ساعات الليل ، و يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وتسقط زخات متفرقة من الامطار على مختلف المناطق ، والرياح شمالية غربية الى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة