حصاد 2015 بالصور.. أشهر التغريدات على صفحة هيومان رايتس ووتش فى عام.. تويتر يلعب دور الميكرفون السياسى فى قضية لاجئى سوريا.. ويدعم "تشارلى إيبدو" حتى النهاية.. وتغريدات ضد التحرش تصدر أوجاع مصر للعالم

الأربعاء، 30 ديسمبر 2015 09:58 م
حصاد 2015 بالصور.. أشهر التغريدات على صفحة هيومان رايتس ووتش فى عام.. تويتر يلعب دور الميكرفون السياسى فى قضية لاجئى سوريا.. ويدعم "تشارلى إيبدو" حتى النهاية.. وتغريدات ضد التحرش تصدر أوجاع مصر للعالم أبرز تغريدات هيومان رايتس ووتش
كتبت نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
365 يوما مرت بحلوها ومرها، حملت فيها منظمة "هيومان رايتس ووتش" لواء التعبير عن القضايا العالمية، تارة بالتحرك على الأرض، وتارة أخرى بالتحرك على تويتر، حيث كانت تغريدات المنظمة الحقوقية، بمثابة المنبر الإعلامى، والميكروفون السياسى الذى يعبر عن أوجاع الشعوب، ويحكى عن مآسيهم بما لا يزيد عن 140 حرفا، ولأن منابر التواصل الاجتماعى أصبحت تلعب دورا سياسيا، أهم فى بعض الأحيان من المنابر الموجودة على أرض الواقع، نجمع حصاد عام 2015 فى أبرز 10 تغريدات لمنظمة هيومان رايتس ووتش خلال العام الماضى.

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

سوريا وليبيا والعراق على رأس تغريدات هيومان رايتس ووش

ومن أهم الدول التى احتلت مساحة كبيرة فى أبرز تغريدات "هيومان رايتس ووتش"، كل من سوريا وليبيا والعراق ومصر من الشرق الأوسط، أم الغرب، فكان النصيب الأكبر منه لفرنسا بعد حادثة تشارلى إيبدو والهجوم الشهير على الصحيفة وقتل وترويع الصحفيين الموجودين فيها، بالإضافة على ألمانيا، التى تصدرت التغريادات باعتبارها أحد أكثر الدول المدافعة عن حقوق الإنسان العام الماضى، خاصة فى قضية استقبال اللاجئين السوريين.

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

البحر المتوسط أكثر مكان للوفيات فى 2015

ليس هذا وحسب، حيث أصبحت منطقة البحر المتوسط من أكثر المناطق التى وقعت فيها وعلى حدوها حوادث ووفيات لأشخاص بالمئات، والتى رصدتها تغريدات المنظمة أولا بأول.

كما نشرت تغريدات "هيومان رايتس ووتش" عدة صور، انشغلت بها الساحة السياسية، مثل صورة زواج اللاجئين السوريين الذين سافرا بأمان إلى ألمانيا، ورفع الطفلة السورية يدها أمام الكاميرا اعتقادا منها أنها مدفع رشاش، وصورة رد فعل المدنيين بعد أحداث باريس الإرهابية.

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

ضد التحرش تبرز مواجع المرأة المصرية فى تغريدات المنظمة

كما جاءت مصر على رأس تغريدات "هيومان رايتس ووتش"، والتى أبرزت مظاهرات ضد التحرش وحرية الفكر وارتداء الملابس للمرأة المصرية، والعديد من القضايا الأخرى، التى ناقشتها تغريدات المنظمة.
اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة