مهارات التواصل فى اليوم الثالث لدورة العلاقات العامة بجامعة قناة السويس

الأربعاء، 30 ديسمبر 2015 10:08 ص
مهارات التواصل فى اليوم الثالث لدورة العلاقات العامة بجامعة قناة السويس جانب من الدورة
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت إدارة التدريب بالإدارة العامة للتنظيم الإدارة اليوم الثالث ضمن الدورة التدريبية التى تنظمها فى العلاقات العامة والإعلام حول مهارات التواصل مع الآخرين والعلاقات الفعالة، والتى تأتى تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس، وإشراف المهندس محمد النساج أمين عام الجامعة فى إطار حرص الجامعة على تطوير المهارات البشرية داخل الجامعة، من خلال إعداد كوادر بشرية مدربة خاصة من جانب الإداريين من مختلف الإدارات بجانب أعضاء هيئة التدريس وتنمية مهارة الطلاب.

وحاضر فى دورة اليوم الدكتور أحمد جمال خطاب المدرس المساعد بكلية التجارة حول كيفية التواصل مع الآخرين وهي من أهم أدوار المسئولين بالعلاقات العامة.

وبدأ الدكتور أحمد جمال محاضرته حول نجاح المؤسسات الذى يأتى عن طريق المعرفة والمهارات والرغبة فى تحقيق هذه المهارات، وكيفية الجمع بين الكفاءة والفعالية من أجل تحقيق الجودة.

وعرفت المحاضرة عملية الاتصال بأنها عملية معقدة تتضمن على الأقل شخصين أو أكثر يستخدم كل منهما أفكاره وأحاديثه بمجهود منسق لنقل وتبادل الأفكار، ويتم أحيانا من خلال رموز وإشارات تعمل كمنبه أو مثير يثير سلوكا عند المتلقى، وتعتبر عناصر الاتصال عبارة عن المرسل، والترميز وهو اختيار لغة سهلة، والرسالة، والوسيلة، والمستقبل الذى يتلقى الفكرة، وفك الرموز، والتغذية المرتدة من قبل المستقبل.

وأوضح الدكتور أحمد جمال العلاقة ما بين الانسجام والتفاهم والتعاون والتسامح والتجاوب التي تحقق فعلا دور العلاقات العامة، ومداخل الناس المختلفة المتمثلة في الاحترام والتقدير، والتسامح والبحث عن الأعذار، وفهم وجهة نظر الأشخاص، والبحث عن العوامل المشتركة، والإعجاب والثناء الصادقين، ومخاطبة الدوافع النبيلة، وحفظ أسماء من نقابلهم، والمحافظة علي الابتسامة.

وحضر الدورة 35 متدرب من مختلف إدارات العلاقات العامة يقدم كل متدرب في نهاية الدورة بحث عن دور العلاقات العامة في حل المشكلات، ودورها في حل المعوقات التي تواجه الجامعة.
صور











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة