80 % نسبة الإشغال الفندقى فى الإمارات وقطر وعمان فى رأس السنة

الخميس، 31 ديسمبر 2015 03:26 م
80 % نسبة الإشغال الفندقى فى الإمارات وقطر وعمان فى رأس السنة صورة أرشيفية
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت فنادق إماراتية وقطرية وعمانية أنها تسجل نسب إشغال مرتفعة، تتراوح بين 80 إلى 100%، خلال رأس السنة والأيام الأولى من العام الجديد.

وتأتى دبى فى مقدمة المدن الخليجية التى تشهد إقبالا سياحيا كبيرا خلال الأيام الأولى من العام الجديد، إذ أعلنت شركة "طيران الإمارات" أنها تنقل ما يقرب من 200 ألف مسافر إلى دبى خلال الأيام التى تتزامن مع احتفالات العام الجديد.

وقال فريدى فريد، المدير الإقليمى لمجموعة فنادق "جلوريا" بالخليج، إن نسب الإشغال الفندقى فى دبى تصل إلى 100% خلال هذا الأسبوع، مشيرا إلى أن دبى تشهد إقبالا كبيرا من جانب السائحين فى هذا الوقت من العام، خصوصا من السعوديين مع اقتراب إجازات منتصف العام.

وأشار "فريد" إلى أن كثيرا من الفنادق اعتذرت عن عدم توفر غرف للسائحين، ووفقا للحجوزات تستمر نسب الإشغال المرتفعة حتى قرب نهاية الشهر الجارى.

أما الخبير السياحى والفندقى بالخليج أنطوان صايغ فقال إن نسب الإشغال مرتفعة أيضا فى أبوظبى والشارقة والدوحة ومدن سلطنة عمان، وتقدر بـ80% فى المتوسط، مع إقبال السائحين على قضاء أيام الشتاء فى مدن الخليج ذات الطقس الدافئ.

وأشار "صايغ" إلى أن الإقبال السياحى الكبير الذى تشهده مدن الخليج يحفز على التوسع فى إنشاء فنادق، لاستيعاب الأعداد المتزايدة من السائحين، خصوصا خلال موسم الشتاء.

من جانبه، أكد الخبير السياحى محمد معتز الخياط أهمية الإقبال على المزيد من الاستثمارات فى القطاع السياحى وتطوير الخدمات السياحية فى دول الخليج لأن السياحة تدر عائدات كبيرة على الاقتصاد فى دول الخليج.

وقال "الخياط"، إن الاقتصاد المتنوع يساعد كثيرا التنمية فى الخليج، والسياحة جزء رئيسى فى هذا التنوع، مشيرا إلى أن قطر على سبيل المثال تستهدف إنفاق ما يتراوح بين 40 و45 مليار دولار على تطوير المنتجات والخدمات السياحية.

وأضاف "الخياط" أن هذه الفترة من كل عام تشهد إقبالا كبيرا للسياح الأجانب على دول الخليج، حيث يساعد انخفاض درجات الحرارة على السياحة ورحلات الصحراء.

وأشار إلى أن قطر تتوقع أن يبلغ عدد الزوار 3 ملايين زائر بنهاية العام الجاري، إلا أنه شدد على أهمية أن تولى أهمية خاصة لإنشاء وبناء المزيد من المجمعات السياحية والفنادق لكى تلبى العدد المرتفع للسياح فى الخليج.

من ناحية أخرى، قال اكسل جاروش مدير فندق "بنيان تري" فى رأس الخيمة إن الامارة تشهد إقبالا سياحيا كبيرا، خلال شهر يناير، من قبل مختلف الجنسيات، خصوصا من ألمانيا وبريطانيا وروسيا.

ولفت إلى أن المقومات السياحية الكبيرة التى تتمتع بها رأس الخيمة، جعلها مقصدا كبيرا للسائحين لقضاء موسم الشتاء، والاستمتاع بحفلات رأس السنة.

أما باتريك انطاكى مدير فندق "لو ميريديان العقة" فى الفجيرة، فأشار إلى أن الفجيرة ومدن الإمارات وكثيرا من مدن الخليج شهدت تزايدا فى المعدلات السياحية بنسب كبيرة خلال الأعوام الماضية.

وقال إن مدن الإمارات تتمتع ببنية تحتية كبيرة، من بينها شبكة طرق متميزة، ومطارات دولية، وشركات طيران ضخمة، إلى جانب قرب مدن الخليج من أوروبا وآسيا، ما يجعلها مقصدا مفضلا للسائحين، خصوصا خلال فترات العام الجديد وأشهر الشتاء.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة