أبو عيطة يعترف: سلمت شهادة استثمار قيمتها 75 ألف جنيه لوزارة القوى العاملة

الخميس، 31 ديسمبر 2015 11:23 م
أبو عيطة يعترف: سلمت شهادة استثمار قيمتها 75 ألف جنيه لوزارة القوى العاملة كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة الأسبق
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعترف كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة الأسبق، أنه رد 75 ألف جنيه لصندوق الطوارئ التابع لوزارة القوى العاملة، موضّحًا: "لم أسلم فلوس للوزارة أنا سلمت شهادات استثمار فى قناة السويس تُقَدَّر بـ75 ألف جنيه".

وعن حصول أبو عيطة على هذا المبلغ، قال فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع": "بعد خروجى من الوزارة بحوالى 7 شهور جالى جواب من الوزارة بمستحقاتى فى أرباح استثمار أموال صندوق إعانات الطوارئ، أنا أخدت الفلوس والتى كانت قيمتها 75 ألف جنيه، ولم أستحلها لنفسى، واشتريت بهذا المبلغ شهادات استثمار فى قناة السويس من أجل بلدى".

وأضاف أبو عيطة أنه حصل على 75 ألف جنيه، أرباح من أموال صندوق الطوارئ على فترة 8 شهور، بينما الوزيرة التى خلفته حصلت على 190 ألف جنيه مقابل 4 شهور فقط، قائلاً: "بالمناسبة عندما أثير هذا الأمر ذهبت لكى أرى كشف المستحقات خلال الشهور التى قضيتها فى الوزارة التى حدثت فيها الأرباح على أموال الصندوق، فرأيت أن المبلغ الذى أحصل عليه خلال 8 شهور 75 ألف جنيه، ولكن الوزيرة اللى بعدى أخدت 190 ألف خلال 4 شهور".

وقال أبو عيطة: "علمى بهذا الكلام أول أمس فقط، بعدما سألت وعرفت أن هذا القرار أخذته الوزيرة التى خلفتنى دون العرض على رئيس الوزراء فاعتبروا أن هذا خطأ دون العرض على رئيس الوزراء، وأنا ماعرفش لأنى تركت الوزارة ومع ذلك رديت شهادة قناة السويس لصندوق الطوارئ التابع لوزارة القوى العاملة لكى يتصرفوا فيها".

وأضاف: "ما حدث ليس لى دخل فيه، وأنا لم أحصل على مليم وأنا أحتفظ بحقى ضد كل ما نُشِرَ ضدى فى الإعلام" مشيرًا إلى أن هناك عدد من المحامين المتطوعين سيقيمون دعاوى ضد من أساء له.


أخبار متعلقة..



- أبو عيطة يرد 75ألف جنيه لصندوق العمال للتصالح فى الاستيلاء على المال العام









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة