بالفيديو.. أولياء أمور طلاب بمدرسة بالجيزة :”بناتنا بتتعاكس.. والأطفال بيعملوها على روحهم”

الخميس، 31 ديسمبر 2015 09:56 م
بالفيديو.. أولياء أمور طلاب بمدرسة بالجيزة :”بناتنا بتتعاكس.. والأطفال بيعملوها على روحهم” أولياء أمور طلاب
كتب: خالد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مياه تغزو شارعًا، وتعزل طلابًا عن مدرستهم، فيلجأون إلى سلم خشبى يلقونه على الأرض مقابل للبوابة الرئيسية، للعبور من خلاله، بحثًا عن تعليمًا واهتمامًا افتقدته المدارس منذ سنوات من جانب المسئولين.

” أنا رايح أتعلم مش رايح هدومي تتوسخ، وألاقي طينة بالهبل، والحمامات زبالة، والحوش غرقان مياه لدرجة إننا ما بننزلش مياه، ووزير التربية والتعليم لو سمحت تنزل كل مدرسة عشان دى مسئوليتك ومينفعش تسيب مسئوليتك”، بهذه الكلمات وتلقائية الأطفال عبر شريف وائل، بالصف السادس الابتدائى، عن استيائه من وضع التعليم بمدرسة أبو بكر الصديق التجريبية بالجيزة.

فيما يوضح إبراهيم مراد، بالصف السادس الابتدائى: “لما بقول للمدرس إنى مش شايف اللى على السبورة، بيقولى إن شاء الله تتعمى”، لافتًا إلى أن المراحيض تعانى من سوء اهتمام ، كاشفًا أنه عند زيارة مراقب من التربية والتعليم، يقوم المشرفون على المراحيض بتنظيفها.

وقالت هيام حسن، ولى أمر، إن المدرسة تعانى من عدم إحلال وتجديد الحمامات وعدم صيانتها منذ 10 سنوات، موضحة أن أولياء الأمور توجهوا بشكوى لإدارة المدرسة والتى حولتها بدورها لمديرية التربية والتعليم، والتى أرسلت لجنة لمعاينة المراحيض أخرجت تقريرًا أوضح أنها تحتاج لصيانة بقيمة 84 ألف جنيهًا.

وأضافت حسن لليوم السابع ، أن الإدارة أبلغت بعدم توافر سيولة مالية للصيانة ، واكتفت بإرسال 6 ألاف جنيهًا فقط، ولم يتم تجديد الحمامات، متابعة “الأطفال بيعملوا على روحهم وبيخافوا يدخلوا الحمامات، ونفسيتهم اتدمرت من عدم دخولهم الحمام.”

وكشف محمد عبد الكريم، ولى أمر، أن المدرسة تعانى من غياب المتابعة من الوزارة والمديرية، لافتًا إلى أن الطالبات يتعرضن للمعاكسات من طلاب بالخارج ، موضحًا أن هناك حالة من الفوضى تعم المدرسة، من قمامة ومياه صرف صحي.

فيما أوضحت نيفين حسين، أن الفصل بالدور الأخير بمنبى بالمدرسة من الصاج وغير مستوى، ومعلق به عدد من المراوح، وعندما تمطر يحدث ماس كهربائى بالفصل، مما يعرض حياة الأطفال للخطر، مضيفة أنها أبلغت رئاسة الحى لإزالة الأكشاك أمام المدرسة، ولم يحدث شيء، متسائلة “الأطفال دى مسئولية مين؟”










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة