بعد شهرين من نجاح الخدمة واشتراك 3 ملايين مستخدم.. وقف "free basics" للإنترنت المجانى فى مصر.. فيس بوك تعد بحل المشكلة قريبا.. مصر ليست الأولى والهند عطلت الخدمة بعد انتهاكها لقواعد الحياد

الخميس، 31 ديسمبر 2015 11:23 ص
بعد شهرين من نجاح الخدمة واشتراك 3 ملايين مستخدم.. وقف "free basics" للإنترنت المجانى فى مصر.. فيس بوك تعد بحل المشكلة قريبا.. مصر ليست الأولى والهند عطلت الخدمة بعد انتهاكها لقواعد الحياد وقف خدمة free basics
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناقلت الكثير من الوكالات الأجنبية اليوم خبر وقف السلطات المصرية لخدمة الإنترنت المجانى internet.org التابعة لفيس بوك والتى توفرت فى مصر منذ شهرين بالتعاون مع شركة اتصالات، وأتاحت حرية الوصول إلى فيس بوك وبعض المواقع الشريكة فى البلدان النامية قبل شهرين وفوجئ مستخدمو الخدمة فى جميع أنحاء جمهورية مصر العربية برسالة خطأ تظهر لهم عقب فتح التطبيق التابع للخدمة والذى يحمل اسم Free basics تؤكد لهم أن الخدمة غير متوفرة فى مصر رغم استمتاع المستخدمين من قبل بها، إذ استطاعت دعم عدد من المواطنين غير القادرين بخدمة إنترنت مجانية.

رد فيس بوك


ووفقا للموقع الأمريكى Engadget صرحت شركة فيس بوك لوكالة أسوشيتيد برس بأنها تأمل أن يتم حل المشكلة قريبا، حتى يستمتع الملايين بخدمة الإنترنت المجانى ويسترجع المواطنون غير المشتركين فى خدمات الإنترنت بمزاياه المتعددة، فوفقا لفيس بوك سجل نحو 3 ملايين شخص اشتراكهم فى خدمة الانترنت المجانى، واستطاع نحو مليون مواطن مصرى الوصول إلى هذه الخدمة والتمتع بخدمات الانترنت لأول مرة.

رد اتصالات مصر


ووفقا للموقع الأمريكى nbcnews قال مسئول رفض الكشف عن اسمه إن اتصالات مصر منحت تصريحا لتقديم الخدمة لمدة شهرين فقط وبعد انتهاء هذه المدة عطلت الخدمة حسب الاتفاق.

وقال مسئول من وزارة الاتصالات لرويترز: علقت خدمة برعاية فيس بوك التى تتيح الوصول إلى الانترنت بشكل مجانى فى مصر يوم الأربعاء بعد عدم تجديد التصريح المطلوب من الحكومة.

وقف الخدمة فى الهند


ولم تكن مصر الدولة الوحيدة التى تعلن عن وقف خدمة الانترنت المجانى بل سبقتها الهند فى هذا الأمر، حيث لاقت الخدمة فى الهند العديد من الانتقادات ولم تكن محل ترحيب من البداية، حتى تم وقفها بشكل كامل لانتهاكها قواعد الحياد الصافى وعملها غير القانونى الذى أثر على العديد من شركات الاتصالات الأخرى فى الهند، حيث واجهت فيس بوك العديد من المشكلات المتعلقة بخدمات الانترنت فى الهند، ولم يمر وقت طويل على وقف هذه الخدمة بشكل نهائى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أمان مشهور

أحب هذا

انا سعيد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة