9% من التطبيقات المجانية على جوجل بلاى تسرق المستخدمين

الجمعة، 04 ديسمبر 2015 05:15 م
9% من التطبيقات المجانية على جوجل بلاى تسرق المستخدمين موبايل – أرشيفية
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرى الباحثون فى جامعة كاليفورنيا فى ريفرسايد دراسة جديدة، كشفت أن ما يقرب من 9 % من التطبيقات الشعبية والأكثر تحميلا من متجر Google Play يمكن أن تهدد أمن المستخدمين وخصوصيتهم، ويعمل فريق البحث هذه الفترة على تطوير أداة تسمح للمستخدمين لتقييم مخاطر التطبيقات الفردية قبل تحميلها.

وتعود أهمية هذه الدراسة لكونها هى الأولى من نوعها التى تحلل ما وراء التطبيقات، فأجرى الباحثون تحليلا واسع للمواقع التى يتضمنها أكثر من 13500 تطبيق مجانى على Google Play، ووجدوا أن تلك المواقع خطرة للغاية وتسرق بيانات المستخدمين.

تطبيقات مجانية خطيرة


وقال "ميخاليس فالوتسوس" أستاذ علم الحاسوب فى كلية بورنز UCR للهندسة، أن الباحثين ركزوا فى دراستهم على الجانب المهمل نسبيا من أبحاث الأمن، وهو احتمال تسريب التطبيقات للمعلومات الشخصية من خلال المواقع التى تتفاعل معها، وبالفعل تم إيجاد 9% من التطبيقات تقوم بالتفاعل مع مواقع يمكن استخدامها لتسريب بيانات المستخدمين الحساسة وسرقتهم دون أن يدركوا وهو أمر خطير للغاية.

أداة جديدة لتفادى الخطر


وفقا لموقع phys الأمريكى فإن الباحثون لخصوا ما وصلوا إليه فى أرقام، فـ9% من التطبيقات تضر المستخدمين، 15 % من تلك الموقع تقوم بسرقة البيانات السرية، 73 % من تلك المواقع مصنفة على أنها سيئة السمعة، 74 % من المواقع تحتوى على مواد غير مناسبة للأطفال.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة