"الزراعة" تواجه غلاء الأسعار بضخ السلع الغذائية والخضراوات بمنافذها بأسعار تقل 30%.. و34 جنيها لكيلو اللحم و20 للفراخ.. وتدفع بـ31 ألف عجل و8 آلاف طن لحوم بالأسواق.. والجمعيات: 12 مليون بيضة شهريا

الجمعة، 04 ديسمبر 2015 04:23 م
"الزراعة" تواجه غلاء الأسعار بضخ السلع الغذائية والخضراوات بمنافذها بأسعار تقل 30%.. و34 جنيها لكيلو اللحم و20 للفراخ.. وتدفع بـ31 ألف عجل و8 آلاف طن لحوم بالأسواق.. والجمعيات: 12 مليون بيضة شهريا شحنات من العجول الحية - أرشيفية
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل وزارة الزراعة ممثلة فى قطاع الإنتاج والهيئة العامة للخدمات البيطرية، وجمعيات الإصلاح، بالتنسيق مع جهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة والتموين والوحدات المحلية، ضخ كميات كبيرة من أطنان السلع الغذائية واللحوم المستوردة والخضراوات والبقوليات، لضبط ومواجهة غلاء الأسعار، من خلال المنافذ الثابتة والمتنقلة التابعة للوزارة، والتركيز على الأحياء الشعبية والقرى الفقيرة بمحافظات الجمهورية، لرفع العبء عن المواطن البسيط بأسعار تقل عن 30% عن نظيرتها فى الأسواق الخارجية.

منافذ قطاع الإنتاج تطرح سلعا غذائية


قال الدكتور خالد الحسنى رئيس قطاع الهيئات وشئون مكتب وزير الزراعة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن وزارة الزراعة تعمل يوميًا على ضخ جميع منتجاتها من قبل قطاع الإنتاج من سلع غذائية، ولحوم ودواجن وخضراوات وبقوليات عبر منافذها الثابتة، والدفع يوميًا بـ7 سيارات متنقلة محملة بالسلع بالقرى الفقيرة، بأسعار تقل عن السوق الخارجية تتراوح ما بين 25 إلى 30%، بالتنسيق مع جهاز الخدمة الوطنية، والتموين، والجهات الأخرى المعنية لضبط الأسعار، كما تقوم الهيئة العامة للثروة السمكية بضح 2 طن سمك يوميا بالمنافذ لرفع العب عن المواطن البسيط، مؤكدًا حيث يتراوح سعر كيلو اللحمة المجمدة ما بين 34 و35 جنيها، والفراخ 20 جنيها، والأسماك يتراوح سعرها بين 12.5 إلى 22 جنيها، والفاصوليا الخضراء 4 جنيهات.

محاجر الخدمات البيطرية تستقبل 8500 عجل لطرحها بالمجمعات


وأكد الدكتور سيد جاد المولى رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطرى بالهيئة العامة للخدمات البيطرية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن محاجر الهيئة استقبلت 8500 عجل قادمة من السودان وار جوى وأوكرانيا للذبيح الفورى، لتكون متوافرة وتطرح بالأسواق وتكون فى متناول الجميع، بالإضافة إلى 13 ألف رأس من العجول الحية للذبيح الفورى توجد حاليًا بالمحاجر، و15 ألف رأس من الأغنام بمحاجر الإسماعيلية من أستراليا، و3400 رأس من الجمال الحية، وضخ 8000 طن لحوم مجمدة تطرح بالأسواق والمجمعات الاستهلاكية لضبط الأسعار.

الحيوانات الحية المستوردة تخضع لجميع الإجراءات البيطرية


وأضاف المولى أن جميع الحيوانات الحية المستوردة تخضع لجميع الإجراءات البيطرية المعتادة، ومنها سحب عينات للتأكد من خلوها من الأمراض وصلاحيتها للاستهلاك المحلى طبقا للمواصفات المصرية المتعلقة باستيراد الماشية، مؤكدا أن اللجان البيطرية المصرية المُشَكَّلَة من قِبَل الهيئة لاستيراد الحيوانات الحية تشرف على جميع عمليات الشحن الواردة ومتابعتها طوال مرحلة الحجر البيطرى فى بلد المنشأ، بالإضافة إلى تكثيف الحملات على أسواق اللحوم والدواجن ومنافذ البيع بالتنسيق مع أجهزة وزارة التموين والداخلية لضبط أى محاولات لعرض أى منتج غير صالح للاستهلاك، وتحرير محضر للتاجر المخالف.

جمعيات الإصلاح الزراعى تساهم فى دعم الأمن الغذائى


من جانبه أكد مجدى الشراكى رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعى، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أنه يتم طرح 12 مليون بيضة تباع بسعر الجملة، و400 رأس عجل شهريا من إنتاج فلاحى الإصلاح لضبط الأسواق وبأسعار مخفضة بالمنافذ التابعة للجمعيات، فى إطار مساهمة الجمعيات فى دعم الأمن الغذائى، موضحا أن مساهمة فلاحى الجمعية تأتى من خلال أربعة مشاريع ضخمة لتسمين اللحوم، وإنتاج الدواجن، ومصانع الأعلاف والمجازر الآلية لطرح اللحوم مجهزة ومذبوحة للمواطنين .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة