تفاصيل لقاء الـ15 دقيقة بين محمد حسان وحركة إسلامية.. الداعية: ما يحدث بمصر حاليا من أحداث تربية للعلماء.. وبكيت عندما أصيب من يسىء لى بالأذى.. وعضو حركة دافع: لقاؤنا بالشيخ لم يتطرق للحديث عن الإخوان

الجمعة، 04 ديسمبر 2015 03:08 م
تفاصيل لقاء الـ15 دقيقة بين محمد حسان وحركة إسلامية.. الداعية: ما يحدث بمصر حاليا من أحداث تربية للعلماء.. وبكيت عندما أصيب من يسىء لى بالأذى.. وعضو حركة دافع: لقاؤنا بالشيخ لم يتطرق للحديث عن الإخوان الشيخ محمد حسان
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف علاء الشاعر مؤسس حركة دافع عن العلماء المؤيدة لشيوخ التيار الإسلامى، تفاصيل اللقاء الذى تم بينهم وبين الشيخ محمد حسان الداعية الإسلامى، مساء أمس، والذى تم فيما يقرب 15 دقيقة، مؤكدا أن الشيخ محمد حسان والذين حضورا اللقاء لم يتطرقوا فى حديثهم عن جماعة الإخوان، وما وجهه التنظيم للشيخ حسان من شتائم واتهامات بعد ثورة 30 يونيو التى أسقطت جماعة الإخوان.

وقال "الشاعر"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع":" الشيخ حسان طالبنا خلال جلوسنا معه بزيادة الأدب مع المخالفين لنا فى الرؤى، كما أشاد بتعاملنا مع الشيوخ والعلماء"، مشيرا إلى أن اللقاء تم داخل قناة الرحمة بمدينة الانتاج الإعلامى بعدما سجل الشيخ حسان إحدى الحلقات للقناة.

ومن ناحيته، قال الشيخ محمد حسان، الداعية الإسلامى إن ما يحدث الآن فى مصر خاصة والأمة الإسلامية عامة هو تربية من الله تعالى للعلماء أولاً ولقاعدة العوام ثانياً، مضيفا:"لو أن علماء الأرض جميعاً اجتمعوا على أن يربّوا هذه الأمة كما ربّى الله تعالى العلماء والأمة بهذه الأحداث والنوازل ما استطاعوا أبدا"، مشيرا إلى أنه مع كل ذلك البلاء الناس لم تلجأ إلى الله.

وأضاف حسان، خلال لقاءه مع حركة دافع عن العلماء الموالية لشيوخ التيار الإسلامى:" إذا أردت إفشال أى عمل فقدمه للإعلام، وإذا أردت نجاحه فاجعله فى السر والكتمان حتى تتحقق نتائجه".

وأوضح حسان أن الأزمة فى مصر ستزول بإذن الله بأمرين، الأول قدر الله تعالى ومشيئتُه، والثانى عامل الزمن، فضلاً عن المرصد الشرعى الحنيف والقراءة التاريخية المعتبرة، فيما ينسجم مع العقل والحكمة.

وتابع حسان :" أنا طوال دعوتى لم أرد الإساءة أبداً بإساءة بل أردد دائما لا نكافئ من عصى الله فينا بأكثر من أن نطيع الله فيه، فنبينا صلى الله عليه وسلم، ما علّمنا أبداً الخيانة والفُحش وسوء الأخلاق، وإنما علمنا الأدب وحسن الخلق".

وأضاف:"وأنا أمام الجلسات الكهربائية للعلاج الطبيعى من "العصب السابع" أخبرنى البعض بأن أحد من أولئك الذين ينالون منى ويسيؤون إليّ قد أُصيب بأذى، فيعلم الله أننى بكيت ودعوت الله له وأنا أمام هذه الجلسات حتى أثار هذا الأمر الطبيب وجعله يسأل كيف وهو يسئ إليك فقلت: نعم يا أخى فهو أخى ولا نكافئ من عصى الله فينا بأكثر من أن نطيع الله فيه".

فيما قال محمد فريد، المتحدث باسم حركة "دافع" للدفاع عن العلماء، إن الحركة ستتلقى الشيخ محمد حسان الأسبوع المقبل، لبحث تفعيل مبادرة المصالحة مع العلماء، وبحث الشئون والقضايا التى تمر بها البلاد العربية الآن.

وأضاف فريد، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أن اللقاء سيحضره عدد من شباب التيار الإسلامى وأعضاء الحركة، لبحث المبادرات التى أطلقتها الحركة وأبرزها المصالحة مع العلماء، والتحديات التى تواجها مصر فى الوقت الحالى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة