دونالد ترامب المرشح لرئاسة أمريكا يعلن عن زيارة مرتقبة لإسرائيل

الجمعة، 04 ديسمبر 2015 03:45 م
دونالد ترامب المرشح لرئاسة أمريكا يعلن عن زيارة مرتقبة لإسرائيل دونالد ترامب
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار امريكا


أعلن المرشح للانتخابات التمهيدية للحزب الجمهورى للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب أنه سيزور إسرائيل قريبا ويلتقى رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو.

وشدد ترامب - فى كلمته أمام المنتدى السنوى للتحالف اليهودى الجمهورى فى واشنطن - على الصداقات اليهودية التى يتمتع بها لكها .. وقال مازحا إنه لم يعد قادرا على الاتصال بابنته ايفانكا السبت منذ زواجها من يهودي.

وذكرت صحيفة "تايمز اوف إسرائيل" -فى سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكترونى اليوم الجمعة- أن ترامب قوبل بهتافات معادية له عندما امتنع عن وصف القدس بأنها العاصمة الموحدة لإسرائيل..موضحا أنه يريد أولا لقاء نتنياهو، وأشاد ترامب بقدرات الحضور التفاوضية مشيرا إلى أنها نقطة ستساعد على إبرام السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وقال "تعرفون أننا نمتلك حس الأعمال وكثيرون منا يستطيعون القول خلال ثانيتين عندما يدخلون إلى غرفة، إذا كان من الممكن إبرام صفقة"، وبعدما شدد على استقلاله المالى ورفضه الحصول على أى تبرعات، كرر ترامب أمام الحضور ما يقوله باستمرار لأرباب العمل "أنتم لن تدعمونى لأننى لا أريد أموالكم .. تريدون التحكم بساساتكم وهذا أمر طبيعي"، وقال لصحفيين إن موعد لقائه مع نتانياهو حُدد، لكنه رفض الكشف عنه.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة