"شراكة الأخشاب" توقع عقود لتدريب 24 طالب فنى صناعى بثلاثة مصانع

الجمعة، 04 ديسمبر 2015 12:10 ص
"شراكة الأخشاب" توقع عقود لتدريب 24 طالب فنى صناعى بثلاثة مصانع أخشاب - صورة أرشيفية
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقعت شراكة الأخشاب والأثاث برئاسة محمد الشبراوى باتحاد الصناعات عقود تدريب لـ24 طالب تعليم فنى صناعى بثلاثة مصانع للأثاث.

ويأتى ذلك فى إطار تنفيذ مشروع نظام التعليم والتدريب المزدوج، مع مدير مدرسة التعليم الفنى الصناعى، ومركز التدريب التابع لوزارة التربية والتعليم، وولى الأمر، ومصانع الأثاث.

ويتضمن العقد 8 بنود أهمها التأمين ضد المخاطر داخل المصانع، وبدل يومى للطالب بقيمة 25 جنيها، وتدريب فنى لمدة 4 أيام بالمصنع، ويومين نظرى بالمدرسة، كما يتضمن العقد تقديم مكافأة يومية تبعا للسنة الدراسة للطالب تقدر بـ20 جنيها لطالب الصف الأول الثانوى الصناعى، و25 جنيها للصف الثانى، و30 جنيها للصف الثالث.

وأشار العقد إلى خصم أيام الغياب "بدون إذن" من مكافأة الطالب، وتوجيه إنذار كتابى للطالب مع إخطار الشراكة وبدورها يتم إبلاغ المدرسة، كما أنه يحق للمنشأة التدريبية صرف حوافز للطلبة (انتظار - تميز.. إلخ) كما أنه على الطالب الالتزام بمواعيد العمل الرسمية فى المصنع.

وأكد الشبراوى أهمية التركيز على منظومة التعليم المزدوج، والتى تعتمد على المزج بين التعليم بالمدرسة الصناعية الفنية ذات نظام الـ3 سنوات والتدريب المهنى بأحد المنشآت الصناعية، موضحا أن توقيع العقد اليوم يتضمن تدريب الطالب بالمصانع مقابل الحصول على بدل تدريب يومى بقيمة بـ25 جنيها، بالتوزاى مع ما يدرسه من مقررات نظرية بالمدرسة.

وقال "إن الشراكة تسعى إلى هذا الأمر، لأننا نفتقد فى الوقت الحالى لعمالة فنية مدربة، لافتا إلى أن خريجى التعليم الفنى عادة ما لا يعملون بمهنتم ويفضلون اللجوء إلى أعمال أخرى".

وأوضح أنه تم إنشاء شراكة التدريب بقطاع صناعة منتجات الأخشاب والأثاث فى عام 2007 فى إطار عمل مشروع إصلاح التعليم الفنى والتدريب المهنى، والتى تمثل شراكة قطاعية ديناميكية بين القطاع العام والخاص لتحقق نظام تعليم فنى وتدريب مهنى قائم على أساس الطلب بشكل دائم ومستمر.

وبين أن الشراكة تعتبر هى الذراع التنفيذية المسئولة عن التدريب بغرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث، كما أنها هى المسئولة عن الإشراف وتطوير الأنشطة المرتبطة بالتعليم الفنى والتدريب المهنى، وكذلك تطوير الموارد البشرية لشركات ومصانع القطاع والجهات القائمة عليه.

ونوه بأن رؤيتها هى المساهمة فى إيجاد صناعة آثاث مصرية تواكب الجودة والمعايير الدولية عن طريق الاستثمار فى الموارد البشرية والمساعدة فى الإصلاح القومى لمنظومة التعليم الفنى والتدريب المهنى وفقا لاحتياجات الصناعة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة