"منصب رئيس الكتلة البرلمانية" الخطوة الأولى للأحزاب بعد انتهاء الانتخابات.. النور ومستقبل وطن والمحافظين توافقوا على نواب لتولى المنصب.. والمصريين الأحرار والوفد والشعب الجمهورى فى انتظار اجتماع الحسم

الجمعة، 04 ديسمبر 2015 05:02 م
"منصب رئيس الكتلة البرلمانية" الخطوة الأولى للأحزاب بعد انتهاء الانتخابات.. النور ومستقبل وطن والمحافظين توافقوا على نواب لتولى المنصب.. والمصريين الأحرار والوفد والشعب الجمهورى فى انتظار اجتماع الحسم محمد بدران رئيس حزب مستقبل وطن
كتب كامل كامل – إسلام سعيد – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد اسدال الستار على جولة الإعادة من المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية، أصبح الشغل الشاغل لدى الأحزاب التى حققت نتائج ملموسة فى الانتخابات، هو اختيار رئيسا للكتلة البرلمانية داخل مجلس النواب، حيث تسعى كافة الأحزاب لحسم واختار رئيس كتلتها البرلمانية خلال الأسبوع المقبل.

أشرف رشاد رئيسًا للهيئة البرلمانية لـ"مستقبل وطن"


وفى البداية، قرر محمد بدران رئيس حزب مستقبل وطن، تعيين المهندس أشرف رشاد أمين عام الحزب، رئيسًا للهيئة البرلمانية لأعضاء مستقبل وطن داخل البرلمان.

وحسم مستقبل وطن جولة الإعادة فى المرحلة الثانية بفوزه بـ 21 مقعدًا بالإضافة إلى الفائزين ضمن قائمة فى حب مصر، ويصبح أجمالى أعضاء مستقبل وطن داخل البرلمان 50 نائبًا.

ويتوافق مستقبل وطن مع قائمة فى حب مصر التى تشكل ائتلاف برلمانى مكون من 350 عضوا بحسب تصريحات سامح سيف اليزل فى الوقت الذى أكد فيه محمد بدران أنه رغم وجود حزبه ضمن تحالف فى حب مصر، سيعمل بأجندة خاصة له تحت قبة البرلمان فى الملفات المختلفة.

"النور" يختار أحمد خليل رئيسًا لهيئته البرلمانية


فيما أكدت مصادر داخل حزب النور، أن الدكتور أحمد خليل، مساعد رئيس حزب النور للشئون الثقافية، سيكون رئيس الكتلة البرلمانية للحزب فى مجلس النواب، بعدما فشل السيد مصطفى خليفة نائب رئيس الحزب فى الفوز بمقعد بندر كفر الشيخ.

"عليا الوفد" تجتمع عقب إعلان نتائج الانتخابات رسمياً


وفى سياق متصل، تجتمع الهيئة العليا لحزب الوفد عقب إعلان نتائج جولة الإعادة بشكل رسمى من قبل اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية لاختيار رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد داخل مجلس النواب.

وقال حسام الخولى نائب رئيس حزب الوفد، أن اللائحة الداخلية للحزب تنظم عملية اختيار رئيس الهبئة البرلمانية للحزب على أن يكون هناك اجتماع بالنواب الجدد مع انتظار الإعلان الرسمى من لجنة الانتخابات فيمكن أصوات المصريين بالخارج تضيف للحزب عضو جديد أو العكس.

الكتلة البرلمانية للمصريين الأحرار ترشح 3 أعضاء للاختيار من بينهم


وتجتمع الكتلة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار الأسبوع المقبل لترشح ثلاث شخصيات من النواب الفائزين فى الانتخابات البرلمانية لرئيس الحزب ليختار من بينهما رئيسا للكتلة البرلمانية للحزب.

وقال شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار أن لائحة الحزب تنص على أن تختار الكتلة البرلمانية للحزب ثلاث شخصيات يختار من ضمنها رئيس الحزب رئيسا الهيئة البرلمانية، مشيرا إلى أن الهيئة العليا لم تتدخل فى هذا الشأن لأنه من اختصاص الكتلة البرلمانية وفقا للائحة الحزب.

الشعب الجمهورى يعقد انتخابات داخلية لاختيار رئيس كتلته البرلمانية


فيما قال حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهورى، أن الحزب سيعقد انتخابات بين نوابه فى البرلمان الفائزين فى الانتخابات، لاختيار رئيس الكتلة البرلمانية للحزب فى مجلس النواب المقبل.

وأضاف رئيس حزب الشعب الجمهورى، لـ"اليوم السابع" أن الانتخابات سيجريها الحزب الأسبوع المقبل بين النواب فقط، ومن سيكون له الغالبية بين الأصوات سيكون هو رئيس الكتلة البرلمانية، موضحا أن عليا الحزب أقترحت 5 أسماء لطرحهم للانتخابات الداخلية.

"المحافظين" يختار " قرطام" رئيساً لهيئته البرلمانية


فيما قال محمد الأمين، المتحدث الإعلامى باسم حزب المحافظين، أن الحزب استقر على اختيار المهندس أكمل قرطام رئيساً للهيئة البرلمانية لحزب المحافظين بالبرلمان والمكونة من 6 نواب.

وأضاف أمين لـ "اليوم السابع" أن قرطام يرأس اجتماع للهيئة العليا بالحزب عقب عودته من الخارج، وذلك بحضور الهيئة البرلمانية للاتفاق على التحالفات البرلمانية لحزب المحافظين داخل البرلمان علاوة على الاتفاق على خطة الهيئة البرلمانية للحزب.


موضوعات متعلقة..



- "فى حب مصر" تغازل المصريين الأحرار والوفد لضمان ولائهما.. بكرى يستطلع رأى عماد جاد والبدوى فى "كتلة الأغلبية".. الوفد: لن ندخل فى أى تحالف.. و"المصريين الأحرار" متمسك بكتلته البرلمانية



- الأحزاب على صفيح ساخن بعد جولة الإعادة.. اجتماعات للهيئة العليا لبحث نتائج الانتخابات.. مستقبل وطن والمصرى الديمقراطى يعقدان اجتماعا السبت لحسم التحالفات.. النور والمؤتمر يبحثان شكل كتلتهم البرلمانية


- وثيقة سحب الثقة من الحكومة.. مشاورات بين الكتل البرلمانية.. و"المصريين الاحرار" يلوح: كوادرنا جاهزة لتحمل المسئولية.. و"مستقبل وطن": بقاؤها مرهون بحل مشكلة الأمن.. و"فى حب مصر": ننتظر البرنامج










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة