نقابة الصناعات الهندسية تبدأ زيارات لحل مشاكل ارتفاع سعر الطاقة للمصانع

الجمعة، 04 ديسمبر 2015 03:47 م
نقابة الصناعات الهندسية تبدأ زيارات لحل مشاكل ارتفاع سعر الطاقة للمصانع نقابات عمال مصر - أرشيفية
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أحمد فاو الضبع الأمين المساعد لصندوق الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إن مجلس إدارة النقابة العامة للصناعات الهندسية والمعدنية والكهربائية، برئاسة المهندس خالد الفقى رئيس النقابة العامة سيجرى نهاية هذا الشهر عددا من الزيارات بالوجه القبلى، فى جولة مكوكية للشركات التابعة للنقابة العامة، وتحديدا الشركات كثيفة استخدام الطاقة.

وأوضح فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الزيارات ستبدأ بمدينة نجع حمادى بزيارة مجمع الألومنيوم ولقاء موسع مع كل من إدارة الشركة واللجنة النقابية، وعقد لقاءات عديدة بمواقع العمل المختلفة مع العمال، وذلك للتباحث مع العمال فى مشكلة ارتفاع أسعار الطاقة وخاصة الكهرباء والتحركات التى مازالت النقابة العامة تقوم بها لتخفيض أسعار الطاقة، وخاصة الكهرباء والتى زادت العام الماضى بشكل ملحوظ.

وتابع أن تكلفة زيادة أسعار الطاقة كلفت شركة مصر للألومنيوم لوحدها 400 مليون جنيه، على الرغم أن مجمع الألومنيوم يعد من القلاع الصناعية الهامة التى بناها الزعيم جمال عبد الناصر خصيصا لتصريف مخزون كهرباء السد العالى.

"وسيتم زيارة مدينة إدفو للقاء عمال الشركة المصرية للسبائك الحديدية، والتى تعانى من مشكلة ارتفاع سعر الكهرباء والغاز وأيضا سيتخلل الزيارة لقاء مع إدارة الشركة واللجنة النقابية ولقاء مع العمال".

من جانبه، قال خالد الفقى رئيس النقابة العامة، إنه من المحتمل أن يكون هناك لقاء مع إحدى الشركات التابعة بإدفو وهى "التعدين" والتى تضررت مؤخرًا من تصريحات إعلامية غير مسئولة، ومن المتوقع أن تنتهى الزيارة بمحافظة أسوان يتخللها زيارة الاتحاد المحلى لعمال أسوان، وكذلك زيارة مقر النقابة الهندسية بشارع البركة لوضع البصمات النهائية لتجديده.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة