وجوه من الفيوم .. شعار مجموعة أزياء "ألاجا" لشتاء 2016

الجمعة، 04 ديسمبر 2015 02:00 ص
وجوه من الفيوم .. شعار مجموعة أزياء "ألاجا" لشتاء 2016 جانب من الأزياء في مجموعة ألاجا لشتاء 2016
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أزياء تراثية بنكهة عصرية تحمل الهوية المصرية بوضوح تطرحها علامة الأزياء المصرية 100% "ألاجا" في مجموعة الشتاء 2016 والتي تحمل اسم "وجوه الفيوم" والتي تعكس تأثر مصممي المجموعة بالملامح المصرية الأصيلة والتراث الفريد والفن المصري المستوحى من الطبيعة الخلابة.
وتطلق علامة الأزياء مجموعتها في فعالية بالمعادي غدًا الجمعة 4 ديسمبر، في السادسة مساءً، والتي تمتزج فيها الموضة بالتراث والفن جنبًا إلى جنب مع الطعام الشهي والموسيقى الأصيلة.
وتقول "إنجي الكمبشاوي" المسؤولة عن العلاقات العامة والإعلام في "ألاجا" لـ"اليوم السابع": "قبل أن نفكر في المجموعة الجديدة كل مرة نبحث في كنوز مصر وفي تراثنا العريق لنسلط الضوء على جمال بلدنا وندرتها والخصوصية الشديدة لها ووقع اختيارنا على وجوه الفيوم لما تمثله من أهمية في تاريخنا ولأن هناك الكثيرون لا يعرفون شيئًا عنها".

وتضيف "أسماء فتوح" مساعد رئيس المصممين في "ألاجا" والمسؤولة عن إدارة المشروع "بعد أن وقع اختيارنا على الفيوم، وخلال بحثنا من أجل تصميم المجموعة وجدنا أن وجوه الفيوم من أغنى العناصر الموجودة هناك، لتنوعها وتعبيرها عن التنوع العرقي الموجود في مصر منذ قديم الأزل، فضلاً عن ثرائها بالعناصر البصرية والألوان والموتيفات، وفي المقابل كانت وجوه الفيوم، مع الأسف، من أقل العناصر تناولاً من الفنانين والمصممين في مصر، ولكن قد يكون هذا من حسن حظنا نحن لأن العمل عليها كان فعلاً تجربة مميزة".

وعن حفل إطلاق مجموعة الشتاء تقول "أسماء" "سيشارك بالحفل فريقي بهية والمزيكاتية المعروفان بعزف وغناء أغاني من التراث، وسنعرض خلال الحفل أيضًا مجموعة التصاميم الجديدة التي تم عرضها في برلين هذا الشهر، وسيتمكن الحضور من التعرف على فريق العمل كله".
يشار إلى أن "آلاجا" هي ماركة أزياء مصرية يعمل بها 21 مصممًا ومصممة أزياء يحاولون من خلالها التعبير عن الهوية المصرية في الملابس والإكسسوارات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة