أوباما يدعو الكونجرس الأمريكى إلى تغيير قوانين السلاح " المجنونة"

السبت، 05 ديسمبر 2015 03:33 م
أوباما يدعو الكونجرس الأمريكى إلى تغيير قوانين السلاح " المجنونة" الرئيس الأمريكى باراك أوباما
واشنطن (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار أمريكا


انتقد الرئيس الأمريكى باراك أوباما اليوم السبت قوانين السلاح الأمريكية فى أعقاب حادث اطلاق النار بشكل عشوائى فى مدينة سان برناردينو بولاية كاليفورنيا الذى راح ضحيته 14 شخصا ودعا الكونجرس إلى سد ثغرة " مجنونة(فى القوانين)"، وقال المحققون إن منفذى هجوم الأربعاء الماضى استخدموا بندقيتى اقتحام على نفس الطراز العسكرى ومسدسين تم شراؤهم بطريقة مشروعة.

وقال أوباما فى كلمته الأسبوعية إن الهجوم يعد بمثابة" تذكرة مأساوية أخرى أنه هنا فى أمريكا يسهل للغاية حصول الأشخاص الخطرين على سلاح "، وأضاف أنه على سبيل المثال بإمكان الأشخاص الذين تمنعهم الحكومة من ركوب الطائرات لأنهم يعتبرون شديدى الخطورة " دخول أى متجر وشراء سلاح. وهذا جنون "، ودعا الكونجرس إلى تغيير القانون.

وقال أوباماإنه " إذا كنت شديد الخطورة لدرجة تمنعك من ركوب الطائرة فأنت بطبيعة الحال شديد الخطورة أيضا لدرجة تمنعك من شراء سلاح"، وكان أوباما قد دعا إلى فرض قيود أكثر صرامة على السلاح فى أعقاب عمليات إطلاق نار جماعى سابقة ولكن الكونجرس لم يسنها بسبب المعارضة من النواب المدعومين بجماعات ضغط خاصة بالسلاح.

واتهم المحققون الزوجين - سيد رضوان فاروق 28 عاما وتاشفين مالك 29 عاما - بإطلاق النار على زملاء فاروق فى حفل تابع لقسم صحة المقاطعة فى مدينة سان برناردينو الواقعة شرق لوس انجليس، وقتل الثنائى بعد ساعات فى تبادل لإطلاق النار مع الشرطة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة