تعرف على باكيتا المدير الفنى الجديد للزمالك

السبت، 05 ديسمبر 2015 04:45 م
تعرف على باكيتا المدير الفنى الجديد للزمالك البرازيلى باكيتا
كتب – محمد ربيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختار مجلس إدارة نادى الزمالك، المدرب البرازيلى ماركوس باكيتا، لتولى تدريب الزمالك، خلفًا للبرتغالى فيريرا المدير الفنى السابق للفريق، والذى أعلن استقالته ورحل بشكل مفاجئ عن القلعة البيضاء.

"اليوم السابع" يستعرض أهم ملامح السيرة الذاتية للمدرب البرازيلى خلال السطور التالية:

مشواره كلاعب


يبلغ ماركوس باكيتا المولود فى مدينة ريو دى جانيرو البرازيلية، 57 عاما، حيث إنه من مواليد 27 أغسطس عام 1958، واقتصرت مسيرته كلاعب على فريقى أمريكا البرازيلى خلال الفترة من 1973 حتى 1978، وفاسكو دى جاما فى الفترة من 1978 حتى 1980.

مسيرته التدريبية


خاض المدرب البرازيلى مسيرة تدريبية حافلة لنحو 12 ناديًا ومنتخبًا على مدار 28 عامًا، بدأت مع نادى أمريكا الذى بدأ فيه مسيرته كلاعب واستمر معه عامًا واحدًا، ثم انتقل إلى نادى الشباب الإماراتى وخاض معه موسمًا، ثم عاد للبرازيل مرة أخرى، ولكن لتدريب فريق فلامنجو وخاض معه 8 سنوات كاملة خلال الفترة من 1990 حتى 1998 وهى أطول مدة استمر فيها مع فريق، ثم انضم لتدريب فلومينيزى عامًا واحدًا، قبل أن يعود إلى فلامنجو مرة أخرى واستمر معه حتى عام 2003.

خاض باكيتا تجربته الأولى فى تدريب المنتخبات منتصف 2003، حتى تولى تدريب المنتخب البرازيلى للناشئين تحت 17 سنة، ثم المنتخب البرازيلى تحت 20 عامًا، وبعدها عاد للملاعب العربية مرة أخرى ولكن من بوابة الهلال السعودى الذى خاض معه موسمين، قبل أن يقود المنتخب السعودى بين عامى 2005 و2007، ثم عاد إلى "الزعيم" مرة أخرى لكنه استمر معه أقل من عام.

واستمرت تجربة المدرب المدرب البرازيلى فى الملاعب العربية، حيث قاد الغرافة القطرى، ومنه إلى الريان، ثم المنتخب الليبى خلال الفترة من 2010 حتى 2012، وبعدها عاد للشباب الإماراتى مرة أخرى ثم قضى موسمه الأخير مع الغرافة. إنجازاته وبطولاته توج ماركوس باكيتا بلقب كأس العالم تحت 17 عامًا مع المنتخب البرازيلى، بالإضافة إلى مونديال تحت 20 عامًا عام 2003، كما حقق 5 بطولات مع الهلال السعودى منها الثلاثية فى موسم 2004/2005 الدورى وكأس ولى العهد وكأس خادم الحرمين.

كما حقق 4 ألقاب مع فريق الغرافة القطرى، بطولة الدورى "مرتين"، بالإضافة إلى كأس الأمير وكأس الشيخ جاسم.

نجوم دربهم باكيتا


يملك باكيتا خبرة كبيرة فى تدريب الناشئين والشباب، خلال تواجده مع المنتخب البرازيلى، ويعود له الفضل فى ظهور العديد من النجوم أبرزهم دانى ألفيس الظهير الأيمن لبرشلونة الإسبانى، وفرناندينيو لاعب وسط مانشستر سيتى الإنجليزى. اقترابه من الأهلى كان المدرب البرازيلى باكيتا قريبا للغاية من تولى تدريب الأهلى، خلفا لفتحى مبروك، وكانت المفاوضات تسير بشكل جيد مع مسئولى القلعة الحمراء خاصة أن باكيتا أبدى رغبته بالموافقة على تدريب المارد الأحمر، إلا أن الأهلى فضل فى نهاية التعاقد مع البرتغالى بيسيرو.



اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015



اخبار متعلقة :


المدرب العالمى يسبب أزمة فى الجهاز المعاون بالزمالك

أحمد مرتضى يتناول الإفطار مع مدربى قطاع الناشئين بالزمالك








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال حسين

كان مدرب السعوديه في كأس العالم 2006

عدد الردود 0

بواسطة:

بيانولا

ألا عمرنا ما سمعنا عنه ولا حتى في طبق اليوم ؟؟؟؟!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

حمود

ونعمل ايه اذا كان سمعك تقيل

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد طه

بنى سويف

لو كان فية الخير مكان رمه الطير

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال جلال

عندك حق

عندك حق علشان كدة الاهلي رفض التعاقد مع جوزيه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة