رئيس"آثار سيناء": المناطق الآثرية بجنوب سيناء تحتاج تمويلا وتبحث عن زائرين

السبت، 05 ديسمبر 2015 06:09 م
رئيس"آثار سيناء": المناطق الآثرية بجنوب سيناء تحتاج تمويلا وتبحث عن زائرين عيون موسى
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم الدعوات الإيجابية التى أطلقتها بعض الشخصيات العامة والفنانون لحث الهواة على زيارة أرض الفيروز لترويج السياحة الداخلية بمدينة السلام شرم الشيخ، إلا أن محافظة جنوب سيناء تزخر بالعديد من المناطق الأثرية والمزارات السياحية غير المعروفة لدى الزوار والسياح الذين يقبلون على زيارة المحافظة على مدار السنة، حيث تحتوى على عدد من الأماكن الأثرية المهمشة، وأصبحت فى طى النسيان ولا يتم الترويج لها على الإطلاق ومن أبرزها جزيرة فرعون ، معبد سرابيط الخادم، عيون موسى، دير سانت كاترين.

وتعد هذه المناطق خارج نطاق أجندة الحكومة فى الترويج لها سياحيا فى الأزمة الأخيرة والاقتصار على الترويج لمدينة شرم الشيخ ولا تجد نصيبها من الزوار والسائحين سوى الهواة، والاعتماد كليا فى السياحة على مدينة شرم الشيخ والغردقة فقط .

وطالب يوسف خليفة، رئيس الإدارة المركزية لآثار الوجه البحرى وسيناء والساحل الشمالى ، الجهات المختصة بوزارة السياحة والآثار بتبنى حملة ترويجية لتنشيط السياحة فى المناطق الأثرية المهمشة، مضيفا أن متحف شرم الشيح رغم الانتهاء من تشييده إلا أنه لم يتسن افتتاحه للجمهور بسبب تأخر نقل القطع الأثرية ووضعها فى فاترينا العرض، بالإضافة إلى أنه رغم الحصول على قطعة أرض بالغردقة، ولكن لم يتم البدء فى تشييد المتحف بسبب قلة التمويل للبدء فى بناء متحف على أعلى مستوى يجذب السياح إليه .

وأضاف " خليفة " فى تصريحات خاصة " لليوم السابع" تم إطلاق إشارة البدء فى تطوير بقايا معبد سربيط الخادم الذى يرجعه تاريخه إلى عهد رمسيس الثانى، حيث يضم بقايا لآثار وقطع فرعونية ، وسيتم فتح المعبد للجمهور للزيارات والتقاط الصور .

وشدد رئيس الإدارة المركزية لآثار سيناء، عن قرب الانتهاء من تطوير عيون موسى بعد تطوير وإجراء أعمال صيانة 10 آبار من أصل 12 عين، وإعداد ممشى وطرقات حول الآبار للتسهيل على الزائر فى حركته .

وأشار " خليفة" إلى أن جزيرة فرعون رغم مكانتها التاريخية ووجود قلعة صلاح الدين التاريخية إلا أنها تعانى من قلة زائريها بعد حادثة الطائرة الروسية الأخيرة، مطالبا بعمل حملات ترويجية لتلك المناطق الأثرية الهامة حتى تكون مقصدا للسياح وللمواطنين .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة