مجلس إدارة ياهو يدخل فى محادثات نهائية بشأن مستقبل الشركة

السبت، 05 ديسمبر 2015 09:29 ص
مجلس إدارة ياهو يدخل فى محادثات نهائية بشأن مستقبل الشركة شركة ياهو
سان فرانسيسكو (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دخل مجلس مديرى شركة ياهو يوم الجمعة اليوم الثالث والأخير من اجتماعات يمكن أن تقرر مستقبل واحدة من أشهر الشركات فى وادى السليكون لكنها تواجه اضطرابات.

وأحد الخيارات المطروحة بالنسبة لأعضاء مجلس الإدارة البالغ عددهم تسعة هو اتخاذ قرار يتعلق ببيع قطاع الأعمال الأساسى والذى يشمل البريد الإلكترونى والمواقع الرياضية وتكنولوجيا الإعلان.

كما دخلت الشركة فى عملية لاتخاذ قرار بشأن مواصلة بيع أسهمها البالغة 30 مليار دولار فى شركة على بابا للتجارة الإلكترونية الصينية.

وقال روبرت بيك، المحلل فى شركة صن ترست، إن المجلس ربما يمتنع عن اتخاذ أى قرار بسبب تعقيدات بعض الخيارات.

وأشار موقع رى/كود، المتخصص فى أخبار التكنولوجيا، إلى أن مجلس إدارة ياهو أنهى اجتماعاته بدون قرار بشأن بيع أسهم شركة على بابا. وقال الموقع إن أى قرار يمكن أن يتضمن الوقف أو التأجيل أو مواصلة البيع هو أمر متوقع خلال مطلع هذا الأسبوع.

وزادت المطالب ببيع قطاع الأعمال الرئيسى للشركة الشهر الماضى عندما طلبت شركة "ستاربورد فاليو إل بى" للاستشارات الاستثمارية بهذه الخطوة لتجنب العقوبات الضريبية المحتملة المرتبطة ببيع حصة الشركة فى شركة على بابا.

وقد يدفع حاملو أسهم ياهو 12 مليار دولار كضرائب مرتبطة ببيع هذه الحصة.

وقال محللون يتابعون الشركة إن شركات الأسهم الخاصة والإعلام والإنترنت هم المشترون المحتملون لقطاع الأعمال الرئيسى فى ياهو.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة