"الزحف غير المقدس".. زعيم التيار الصدرى بالعراق يبلغ الشيعة المصريين بكربلاء آخر تعليمات التشيع.. ويحتفى بهم:جئتم زاحفين.. والحرس الثورى يدعو المقرئين لطهران.. وائتلاف سلفى:ينشرون المذهب بحفنة دولارات

الأحد، 06 ديسمبر 2015 05:45 م
"الزحف غير المقدس".. زعيم التيار الصدرى بالعراق يبلغ الشيعة المصريين بكربلاء آخر تعليمات التشيع.. ويحتفى بهم:جئتم زاحفين.. والحرس الثورى يدعو المقرئين لطهران.. وائتلاف سلفى:ينشرون المذهب بحفنة دولارات مقتدى الصدر زعيم التيار الصدرى بالعراق
كتب محمد إسماعيل - كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"الزحف غير المقدس"، حال اجتماعات مقتدى الصدر زعيم التيار الصدرى فى العراق ووفد شيعة مصريين، والذى احتفى الصدر بمشاركتهم فى مسيرة أربعينية الإمام الحسين للمرة الأولى هذا العام، مبلغا إياهم آخر تعليمات التشيع، فيما كشف ائتلاف "خير أمة" المناهض للشيعة أن الحرس الثورى الإيرانى نظم خلال الأسبوع الماضى رحلة لقراء مصريين إلى طهران، موضحا أن القراء هما محمد الشحات أنور ومحمد يحيى الشرقاوى.

الصدر عن مشاركة مصريين بأربعينية الحسين: جاءوا زاحفين


وأشار فى بيان صادر عن مكتبه إلى أن ما وصفه بالمسيرة السنوية المشرقة جاءت مختلفة هذا العام بسبب الزيادة الملحوظة فى أعداد المشاركين ومشاركة شيعة من دول مختلفة من بينهم مصر.

وقال الصدر فى بيانه: "إن هذه المسيرة السنوية المشرقة التى جاءت مختلفة عن باقى السنوات السابقة من حيث الزيادة العددية الملحوظة، وكذا تحول هذه الذكرى السنوية لأربعينية أبى الأحرار إلى ذكرى عالمية دولية غير منحصرة بحدود العراق والعراقيين، بل عبرت الحدود شرقا نحو آسيا وشمالا نحو تركيا وجنوبا نحو دول الخليج واليمن وغربا نحو سوريا ولبنان ومصر والسودان وبعض دول المغرب العربى، بل عبرت المحيطات كما لا يخفى عليكم".

وأضاف: "كل هذه الفسيفساء العالمية الإيمانية جاءت زاحفة على الرغم من التضييق عليهم فى دولهم وعلى الرغم من علمهم بوجود الثلة الضالة والظالمة فى عراقنا الحبيب أعنى شذاذ إلا أنهم عبروا حدود الخوف متناسين كل جراحاتهم وآهاتهم وآلامهم ليصلوا الى كعبة الاحرار وقبلة الشهداء ليقولوا كما قال محيي الربيع العربى والعالمى –الإمام الحسين عليه السلام- ويرددوا بعالى صوتهم "هيهات منا الذلة".


كان وفد من الشيعة المصريين شارك فى فعاليات أربعينية الإمام الحسين بكربلاء وهى أحد أهم المناسبات للشيعة على مستوى العالم وكان من بينهم أحمد راسم النفيس وعماد قنديل وآخرون.

شيعى مصرى يتشح بالسواد ويشارك فى أربعينية الحسين بكربلاء


وكان عماد يوسف قنديل، القيادى الشيعى المصرى، بث تسجيل فيديو له أثناء مشاركته فى إحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين فى كربلاء بالعراق، حيث يظهر متشحاً بالسواد ويقرأ الدعاء الخاص بزيارة مرقد الإمامين الحسين والعباس المتجاورين، ثم قرأ بعدها مجموعة من الأوراد الدينية عن فضل زيارة مرقد الإمام الحسين.

تجدر الإشارة إلى أن عدد من الشيعة المصريين توافدوا على النجف الأشرف وكربلاء بالعراق بالتزامن مع ذكرى أربعينية الإمام الحسين، وهى أحد المناسبات المقدسة لدى الشيعة.

ائتلاف سلفى: مقروء قران يسافرون لإيران


فى السياق، نفسه كشف ائتلاف "خير أمة" المناهض للشيعة أن الحرس الثورى الإيرانى نظم خلال الأسبوع الماضى رحلة لقراء مصريين إلى طهران، موضحا أن القراء هما محمد الشحات أنور ومحمد يحيى الشرقاوى.

وقال ناصر رضوان مؤسس الائتلاف فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، "فى غفلة من الأزهر ومن وزارة الأوقاف ونقابة القراء خالف القارئان محمد الشحات أنور ومحمد يحى الشرقاوى القرار وذهبا إلى إيران من أجل حفنة دولارات فى غياب جميع الأجهزة المعنية".

وطالب "رضوان" أجهزة الدولة والتحقيق مع القارئين، مضيفاً: "يجب التحقيق مع القارئين بعد أن استغلتهما إيران بنشر صورهما للإيهام بأن الأزهر يؤيد التشيع".

وأضاف مؤسس ائتلاف خير أمة: "هدف إيران من هذه الرحلات استقطاب عدة شخصيات مصرية لاختراق الأزهر واستغلال صور القراء فى الزعم أن الأزهر يبارك التشيع رغم أن الدكتور أحمد الطيب أصدر قرارا بمنع سفر القراء المصريين إلى إيران".

ومن جانبه، قال حملى الجمل نائب نقيب القراء، " ممنوع سفر القراء للعراق أو طهران بعدما حدثت أزمة الشيخ فرج الله الشاذلى" مضيفاً: "السفر لطهران والعراق ممنوع منعاً باتا إلا بتصريح من الأزهر الشريف أو وزارة الأوقاف أو تصريح من نقابة القراء".


وبالنسبة لسفر القارئين محمد الشحات أنور ومحمد يحى الشرقاوى الأسبوع المقبل حسبما أكد ائتلاف مناهض للشيعة، قال "الجمل" فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "لا أعلم، لكن أى قارى يسافر دون الحصول على تصريح سوف تسقط عنه العضوية ونبلغ الجهات الأمنية ونخطر أيضا وزارة الأوقاف ليتم إسقاط عضويته إذا كان قارئ سورة أو مقرئة تابعة للأوقاف".


موضوعات متعلقة..


- بالفيديو.. شيعى مصرى يتشح بالسواد ويشارك فى أربعينية الحسين بكربلاء

- مقتدى الصدر يحتفى بمشاركة شيعة مصر بأربعينية الحسين بكربلاء: جاءوا زاحفين









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة