ديفيد كاميرون يعلن تعبئة الجيش لمساعدة المتضررين من العاصفة "ديزموند"

الأحد، 06 ديسمبر 2015 04:06 م
ديفيد كاميرون يعلن تعبئة الجيش لمساعدة المتضررين من العاصفة "ديزموند" جانب من فيضانات انجلترا
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار بريطانيا



أعلن رئيس وزراء بريطانيا، ديفيد كاميرون، صباح الأحد، عن تعبئة الجيش لمساعدة المتضررين من العاصفة "ديزموند"، إضافة إلى عقد اجتماع لجنة الطوارئ الأمنية "الكوبرا" لمتابعة الاستعدادات والتأكد من اتخاذ الإجراءات لمواجهة آثار الفيضانات والأمطار التى تجتاح المناطق الشمالية والشرقية من البلاد.

وتسببت العاصفة "ديزموند" فى انقطاع الكهرباء عن 60 ألف منزل، إضافة إلى إخلاء آلاف المنازل، وخاصة فى مقاطعة كومبريا فى شمال غرب انجلترا.

وأكد رئيس الوزراء انتشار الجيش لمساعدة المتضررين على مواجهة آثار العاصفة، واضطرت السلطات إلى إغلاق عشرات الطرق السريعة والرئيسية، فيما تأثرت حركة القطارات بين كمبريا وكارلايل والمناطق المجاورة.

وفى الإطار نفسه، أعلن الصليب الأحمر البريطانى عن إقامة مراكز استقبال وإيواء فى شتى أنحاء شمال غرب انجلترا فى بريستون ولانكاستر وكيسويك وكيندال وأبليبى.

ووجهت السلطات نداءات للأطباء للتطوع للمساعدة فى عمليات الإنقاذ والإغاثة، خصوصا للمصابين جراء استمرار تساقط الأمطار والرياح العاتية والفيضانات التى عزلت العديد من المنازل والقرى فى ريف شمال غرب إنجلترا، فيما تم إرسال متطوعين من مناطق أخرى بالإضافة إلى قوارب وسيارات إسعاف للمساعدة فى إنقاذ المحاصرين والمصابين جراء الأمطار والفيضانات.

وقالت وزيرة البيئة، إليزابيث تروس، أنه تم الدعوة لاجتماع طاريء للحكومة لتنسيق الاستجابة الفعالة لمساعدة أولئك الأكثر تضررا من الفيضانات. وأوضحت فى بيان لها "نعرف الآثار المدمرة للفيضانات على المجتمعات وأفكارنا مع المتضررين نهاية هذا الأسبوع".

وأضافت "تعمل هيئة البيئة والسلطات المحلية وخدمات الطوارئ بالفعل على مدار الساعة لحماية الممتلكات، ومساعدة المتضررين بالفعل والحد من المخاطر التى يتعرض لها الآخرون".

يذكر أن رجلا توفى فى كومبريا فى وقت سابق اليوم بسبب الطقس السيئ الذى يضرب البلاد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد قاسم

فين الشمتانين

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود الشابورى

اللهم لا شماتة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة