محمد بن راشد يدشن موقعه الإلكتروني الجديد بأحدث تقنيات النشر الرقمي في العالم

الأحد، 06 ديسمبر 2015 08:51 م
محمد بن راشد يدشن موقعه الإلكتروني الجديد بأحدث تقنيات النشر الرقمي في العالم محمد بن راشد يدشن موقعه الإلكتروني الجديد
دبى - اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بمقر المكتب الإعلامي لحكومة دبي النسخة الجديدة لموقعه الإلكتروني على شبكة الإنترنت، مزودة بخصائص تقنية وتفاعلية تعد الأرقى والأحدث في مجال تصميم وتشغيل المواقع الشبكية على مستوى العالم، بهدف ضمان تيسير عملية التصفح لأبوابه المختلفة وسهولة الوصول إلى المحتوى المنشور ضمنها سواء النصيّ منه أو المصوَّر.

كما صُمم الموقع ليكون في المستقبل مظلة تستوعب كافة مبادرات صاحب السمو بالتعاون مع الجهات ذات الصلة، ويتلاءم في طريقة العرض مع كافة الشاشات الرقمية المختلفة، ويتوفر تطبيق الموقع على متاجر تطبيقات الهواتف الذكية.

وفي ضوء المكانة الرفيعة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بين أهم قادة المنطقة والعالم، يحظى الموقع بإقبال كبير من قِبَل مرتادي الإنترنت من داخل العالم العربي وخارجه، لاهتمامهم بشخص سموه كأحد أهم الشخصيات المؤثرة على الصعيد الدولي عبر مسيرة طويلة من الإنجازات كرّس فيها الوقت والجهد لخدمة الوطن الذي امتدت مبادرات سموه الإنسانية إلى خارج حدوده لمساعدة المحتاجين في مختلف أنحاء العالم.

وتشير آخر الإحصاءات التي أجراها المكتب الإعلامي لحكومة دبي على الشرائح المتابعة للموقع منذ تدشينه للمرة الأولى في عام 1999، إلى تنوع زواره من مختلف دول العالم، بينما تتصدر الإمارات والسعودية وبريطانيا الولايات المتحدة وألمانيا ومصر والهند، قائمة أكثر الدول متابعة للموقع على الشبكة العنكبوتية. وقد تم تزويد الموقع تقنيات عرض وبحث وتواصل عالية السرعة تُسّهل جميعها عملية التصفح والاطلاع ومشاهدة المحتوى الذي يتم تحديثه بشكل يومي.

يقدّم الموقع الإلكتروني لزواره، وباللغتين العربية والانجليزية، خدمة إخبارية متكاملة تُغطي أنشطة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، فبالإضافة إلى الأخبار المكتوبة، يمكن لمتصفحي الموقع متابعة ألبومات الصور الفوتوغرافية ومشاهدة مقاطع الفيديو التي تلخص الزيارات والجولات الميدانية والمناسبات المختلفة التي من خلال مكتبة الوسائط المتعددة، التي تعتمد أعلى تقنيات جودة الصوت والصورة في العالم، إضافة إلى إمكانية البث المباشر لوقائع الاحتفالات الوطنية الكبرى من خلال خاصية البث التلفزيوني التي تم استحداثها ضمن عملية التطوير.

ويتضمّن الموقع أهم المقابلات التي أجرها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مع أبرز وسائل الإعلام العالمية والقنوات الإخبارية الكبرى، وحوارات سموه مع وكالات الأنباء والصحف العربية والأجنبية، ويمكن لزائر الموقع مطالعة تلك المقابلات أو مشاهدة الفيديو الخاص بها من خلال مكتبة الوسائط المتعددة.

كما يتضمن الموقع تغطيات لأهم سباقات ومنافسات الخيول المحلية والدولية، لاسيما سباقات القدرة التي يعد سموه أحد أبطالها على الساحة الرياضية الدولية باقتناصه أهم ألقابها العالمية، حيث يقدم باب الأخبار الرياضية تقارير بالصوت والصورة عن سباقات الخيول وزيارات لأهم ملاعب العالم، ومشاركات سموه في أقوى بطولات الخيول المصنّفة دولياً.

وعلى صعيد الفعاليات الرسمية، يشمل الموقع تفصيلاً لأبرز الأحداث الوطنية التي شهدها واللقاءات مع ملوك ورؤساء الدول وكبار مسؤوليها، وكذلك الاجتماعات التي يحرص عليها سموه مع قيادات الدوائر والمؤسسات والجهات الحكومية المحلية والاتحادية، إضافة إلى لقاءات سموه مع مواطني الدولة ومشاركتهم مناسباتهم الخاصة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة