الأكاديمية الطبية العسكرية تنظم المنتدى الأفريقى الأول للعناية المركزة للأطفال.. مدير الخدمات الطبية:نحرص على الإرتقاء بالمنظومة الطبية للمواطنين.. مدير مجمع الجلاء: نطمح لتأسيس اتحاد للأطباء الأفارقة

الإثنين، 07 ديسمبر 2015 12:28 م
الأكاديمية الطبية العسكرية تنظم المنتدى الأفريقى الأول للعناية المركزة للأطفال.. مدير الخدمات الطبية:نحرص على الإرتقاء بالمنظومة الطبية للمواطنين.. مدير مجمع الجلاء: نطمح لتأسيس اتحاد للأطباء الأفارقة مؤتمر - أرشيفية
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت الأكاديمية الطبية العسكرية ومستشفى الأطفال والنساء التخصصى لمجمع الجلاء للقوات المسلحة، اليوم الاثنين، فعاليات المنتدى المصرى الأفريقى الأول للعناية المركزة للأطفال وحديثى الولادة، والذى يستمر فى الفترة من 7 إلى 10 ديسمبر الجارى، تحت رعاية منظمة الصحة العالمية، وبالتعاون مع الاتحاد الافريقى والجمعية الاوروبية للرعاية المركزة.

و أكد اللواء طبيب مصطفى أبو حطب مدير إدارة الخدمات الطبية حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الإرتقاء بالمنظومة الطبية والعلاجية المقدمة للمواطن المصرى، فضلاً عن دورها فى تقديم الدعم الطبى والعلاجى للأشقاء للدول الشقيقة والصديقة، معربا عن تطلعه أن يمثل المؤتمر إضافة جديدة على جهود الإرتقاء بمستوى الخدمة العلاجية داخل القارة الأفريقية.

من جانبه، ألقى اللواء طبيب بهاء الدين زيدان، قائد المجمع الطبى للقوات المسلحة بالجلاء، كلمة أشار فيها إلى أهمية المؤتمر الذى يعد واحداً من أهم الأنشطة والملتقيات الطبية التى تنظمها القوات المسلحة لمواكبة التطور العالمى فى الأساليب والطرق العلاجية الحديثة فى كافة التخصصات، كذلك إعداد وتأهيل الأطباء المصريين والأفارقة على كل ما هو جديد فى تكنولوجيا طب الأطفال وحديثى الولادة.

ودعا زيدان إلى ضرورة أن تعميق مجالات التعاون مع دول القارة الأفريقية فى المجالات الطبية والعلاجية، والاهتمام بالشعوب الأفريقية باعتبار مصر امتداد طبيعى للقارة السمراء، لافتا إلى أن الفترة المقبلة يجب أن يتم تأسيس إتحاد للأطباء الأفارقة.


فى سياق متصل رحّب اللواء طبيب أحمد التودى مدير الأكاديمية الطبية العسكرية بالتعاون مع الأشقاء الأفارقة للاستفادة من الإمكانات الطبية والعلاجية المتطورة فى تأهيل الأطباء وإثراء خبراتهم التى تعينهم على تنفيذ مهامهم الإنسانية لخدمة شعوبهم التى ترتبط مصر معها بأوثق العلاقات.

من جانبه ألقى ممثل الإتحاد الافريقى كلمة أشار فيها أن المنتدى يمثل إضافة مصرية طموحة فى هذا المجال، بما تملكه من الإمكانات والأجهزة الطبية الضخمة التى تجعلها فى ريادة المؤسسات الطبية والتعليمية فى القارة الأفريقية.

الجدير بالذكر أن المنتدى يهدف إلى تقديم أحدث النظريات والخبرات العلمية والعملية فى تقنيات رعاية الأطفال وحديثى الولادة ويتضمن العديد من الجلسات العلمية والمحاضرات وورش العمل التدريبية لرفع المهارات التقنية والقدرة على التعامل مع المشكلات التى تواجه شباب الأطباء على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا، كما يوفر المنتدى للمشاركين الحصول على الخبرات العلمية الحديثة فى مجال التنفس الصناعى وإعادة تشغيل الرئة واستراتيجيات التعامل مع الحالات الطارئة تحت إشراف البروفسير العالمى بيتر برايمنس برجر، مدير وحدة الرعاية المركزة للأطفال وحديثى الولادة بمستشفى چينيف العالمى، بالإضافة إلى نخبة من الخبراء العالميين فى مجال الاكتشاف المبكر للحالات الحرجة وأسلوب نقلها بين المراكز العلاجية، وأساليب التنفس الصناعى الميكانيكى وبدون تدخل جراحى، وعمل رنين القلب الوظيفى لحديثى الولادة.

ويشارك فى المنتدى، على مدار أربعة أيام، نخبة كبيرة من أطباء القوات المسلحة ووزارة الصحة والجامعات المصرية بالإضافة لقرابة 50 من المتدربين الأفارقة وذلك فى إطار نقل الخبرات وتعزيز التعاون بين مصر والدول الافريقية.

حضر الجلسة الافتتاحية اللواء أركان حرب عبد المرضى غريب رئيس هيئة الإمداد والتموين وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة