الكرملين ينفى ما تردد من أنباء حول استخدامه قاعدتين فى حمص لشن غاراته

الإثنين، 07 ديسمبر 2015 03:23 م
الكرملين ينفى ما تردد من أنباء حول استخدامه قاعدتين فى حمص لشن غاراته طائرات روسية
موسكو أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفى الكرملين - اليوم الإثنين - علمه بما تحدثت عنه وسائل إعلام روسية عن استخدام سلاح الجو الروسى قاعدتين جويتين فى حمص لدعم عمليات الجيش السورى.

ونقلت قناة (روسيا اليوم) عن الناطق الصحفى باسم الرئيس الروسى دميترى بيسكوف فى مؤتمر صحفى " إننا لا نملك مثل هذه المعلومات ، وعليكم أن تطرحوا هذا السؤال على وزارة الدفاع " .

وكانت صحيفة "كوميرسانت" الروسية قد ذكرت أن الطائرات الحربية الروسية العاملة فى سوريا بدأت تستخدم مطارين فى ريف حمص بالإضافة إلى قاعدة "حميميم" الجوية فى اللاذقية.

وأوضحت الصحيفة فى عددها الصادر اليوم أن الجيش الروسى لا يخطط لنشر قوات كبيرة أو وسائل قتالية، بما فى ذلك منظومات مضادة للجو، فى مطارى الشعيرات وطياس فى ريف حمص، علما بأنهما تحت التغطية الجوية التى تقدمها وسائل الدفاع الجوى الروسية المنشورة فى قاعدة "حميميم".

ونقلت الصحفية عن مصادر فى وزارة الدفاع الروسية قولها أن الطيارين الروس يستخدمون المطارين لتزويد الطائرات بالوقود ولإجراء عمليات إصلاح.

وأكدت المصادر أن مطار طياس يعد مناسبا أكثر بالمقارنة مع قاعدة "حميميم" لدعم تقدم الجيش السورى فى ريف دير الزور، أما مطار الشعيرات، فتستخدمه الطائرات التى تدعم القوات السورية فى ريف حمص.

وكشفت المصادر أنه يسمح للطائرات الروسية أن تستخدم أى منشآت من البنية التحتية السورية فى حال اقتضت الضرورة ذلك.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة