بالفيديو.. بسمة وهبة تُطلق حملة لتعديل قانون الأحوال الشخصية

الإثنين، 07 ديسمبر 2015 03:10 ص
بالفيديو.. بسمة وهبة تُطلق حملة لتعديل قانون الأحوال الشخصية الإعلامية بسمة وهبة
كتب محمد زاهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت الإعلامية بسمة وهبة، عبر برنامجها "هى مش فوضى"، حملة للمطالبة بتعديل قانون الأحوال الشخصية، من أجل إنصاف المطلقات ودعم حقهن فى الحصول على النفقة بشكل سريع، مطالبة المشرع بضرورة النظر لمشاكلهن ومخاطبة نواب الشعب فى مجلس النواب بضرورة أن تكون التعديلات القانونية على رأس الأجندة التشريعية فى البرلمان المقبل.

واستضافت بسمة، خلال الحلقة، مى ياقوت السيدة التى اكتشفت أن زوجها تزوج عليها بعد عقد قرانهم بأسبوع واحد فقط، وذلك عن طريق المصادفة، مؤكدة أنها تعرضت للضرب والإهانة ولم تستطع الاعتراض وكان زوجها ووالدته يقمن بالحصول على أموال عملها، قبل أن تقرر طلب الطلاق.

وأكدت أنها قامت بتحرير محضر ضد زوجها بسبب الاعتداءات التى تعرضت لها، مشيرة إلى أنها لم تستطع السير على قدمها لمدة أسبوعين بسبب شدة الآلام التى تعرضت لها نتيجة الضرب.

وطالب المحامى نبيه الوحش، بضرورة إلغاء المجلس القومى للمرأة، حيث وصفه بالوكر المشبوه، مناشداً نقيب المحامين تنقية جداول المحامين من الدخلاء على المهنة التى يسيئون لها.

وأضاف أن أحكام النفقة والطلاق واجبة التنفيذ، لكن الواقع يقول عكس ذلك، حيث يستغل الأزواج ثغرات قانونية للتهرب والطعن وإطالة أمد التقاضى، مشيراً إلى أنه يعارض فكرة إنشاء صندوق للأسرة يتم تمويله برسوم إضافية على الزواج والطلاق من أجل تخصيص عائداته لمثل هذه الحالات.

واعتبر منسق حملة أريد حلاً وليد رمضان، أن استغراق قضايا النفقة عام ونصف أمر يدفع السيدة لارتكاب الجريمة، مطالباً بحد أدنى للنفقة حتى يمكن أن توفر دخل مناسب للزوجة والطفل يحقق لهم حياة.

وأضاف رمضان، أن هناك أكثر من 14 ألف منظورة أمام القضاء، مشيراً إلى أن إنشاء صندوق الأسرة لتعويض الفارق بين ما تحكم به المحكمة والحد الأدنى للحياة الكريمة سيساهم فى حل مشكلات آلاف الأسر وإنقاذ الزوجة والأطفال من الوقوع ضحايا لأى أعمال يعاقب عليها القانون.













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

اتهدي يا بسمة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة