محافظ الغربية:اعتماد 3,7مليون جنيه للانتهاء من أعمال التطوير فى المحلة

الإثنين، 07 ديسمبر 2015 10:17 م
محافظ الغربية:اعتماد 3,7مليون جنيه للانتهاء من أعمال التطوير فى المحلة سعيد مصطفى كامل محافظ الغربية
الغربية – عادل ضرة و مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد سعيد مصطفى كامل محافظ الغربية ، أنه تم اعتماد 3,7مليون جنيه للانتهاء من أعمال التطوير فى مدينة المحلة الكبرى على أن يتم إنشاء شبكة مياه تصريف الأمطارعلى جانبى الطريق الذى يتم تطويره بداية من ميدان الشون وحتى ميدان المشحمة وطريق المنصورة.

وأشار فى تصريحات صحفية اليوم الإثنين ،أن المحافظة نجحت فى رفع 35ألف طن قمامة خلال شهر من محطة التجميع بمدينة المحلة إلى مدينة السادات وأنشأ حديقة "لاند سكيب" فى مكان تجميع القمامة بعد رفع القمامة ، مؤكدا أن مدينة المحلة تشهد أعمال تطوير شاملة فى 4محاور على مستوى المدينة ، منها طريق سكة دمرو ونقل موقف الزراعة وتطويره وتجميل مدخل المدينة من الناحية الجنوبية وإقامة النصب التذكارى لشهداء حروب مصر الحديثة وتطوير الكوبرى السفلى الذي لم تمتد إليه يد التطوير منذ عام 1948وسيتم افتتاحه الأسبوع الجارى بتكلفة 3,5مليون جنيه .

وتابع، المحافظة انتهت من رصف طرق قرى محلة منوف،ميت السودان،شبرا النملة،نواج التابعين لمركز ومدينة طنطا إلى جانب تطوير قرية مشلة التابعة لمركز كفر الزيات بالشكل المناسب وعقد اجتماعا مع الائتلاف الشبابى لقرية شوني التابعة لمركز طنطا لحل المشاكل المتعلقة بها ، مؤكدا أنه على استعداد كامل لاستقبال أى ائتلاف شبابى بأى قرية لتطويرها والنهوض بها وتطوير المجتمع المحيط بها.

وأضاف ، أنه سيتم إعادة طرح مزايدة عامة لإنشاء 5 كبارى كهربية متحركة منهم 3 بمدينة طنطا و2 بمدينة المحلة بحق انتفاع 9سنوات إلى جانب إنشاء أسواق للمواشى بنظام "B O T" خلال الأسبوع الجارى.

وعن مصنع تدوير القمامة بقرية دفرة التابعة لمركز طنطا أكد المحافظ أنه جارٍ وضع اللمسات النهائية مع شركة "كوين" لتشغيل المصنع بطاقة 1000 طن/يوم بعد تشغيل المصنع الثالث تضم 6خطوط تدوير تخدم مدن "طنطا – كفر الزيات – بسيون" على أن يتم الانتهاء من مصنع تدوير القمامة بمدينة المحلة خلال شهر لخدمة " المحلة – زفتى – سمنود" بطاقة 400طن/يوم للقضاء على مشكلة القمامة وتوفير النفقات التي كان يتم صرفها لنقل القمامة إلى مدينة السادات .

وأعلن محافظ الغربية عن البدء في طرح مشروعات صرف صحى وأبنية تعليمية ووحدات صحية على مستوى المحافظة فور اعتماد الموارد الاستثمارية لها.

وعن التعديات على الرقعة الزراعية ، أكد محافظ الغربية أن التعديات على الرقعة الزراعية زادت بشكل مخيف خلال فترة الانتخابات البرلمانية يومي 22،23نوفمبر الماضى فى مدن " بسيون و سمنود والسنطة" والاستيلاء على أراضى تابعة للأوقاف بالكامل في نطاق مركز ومدينة سمنود وتم الحفل بناء الأساسات وإقامة المنازل خلال 48ساعة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة