مرشح ديمقراطى: هزيمة داعش تحتاج قوات برية مسلمة

الإثنين، 07 ديسمبر 2015 10:18 ص
مرشح ديمقراطى: هزيمة داعش تحتاج قوات برية مسلمة بيرنى ساندرز
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المرشح الديمقراطى للإنتخابات الرئاسية الأمريكية، بيرنى ساندرز، أن هزيمة تنظيم داعش الإرهابى، تتطلب قوات برية مسلمة، مضيفا أن على الولايات المتحدة أن تتعلم من دروس الماضى.

وأوضح المرشح الديمقراطى، فى مقابلة مع شبكة "CBS"، الأحد، أن الولايات المتحدة بحاجة للتعلم من دروس الماضى وأن تعمل مع الدول المسلمة لتوفير قوات برية لهزيمة التنظيم الإرهابى.

وتابع ساندرز، الذى إختارته مجلة "تايم" الأمريكية شخصية العام، هذا الأسبوع، " على الرغم من أن الولايات المتحدة تعمل مع بريطانيا وفرنسا وروسيا وغيرها من الدول فى مكافحة الإرهاب، إلا أن القوات البرية التى تكافح على الأرض يجب أن تكون مسلمة".

وإستشهد ساندرز، وهو المنافس الرئيسى لوزيرة الخارجية السابقة هيلارى كلينتون على ترشيح الحزب الديمقراطى، بالغزو الأمريكى للعراق عام 2003 بإعتباره واحدا من أسوأ أخطاء السياسة الخارجية الأمريكية، وقال أن تعليم الدرس من العراق من شأنه أن يساعد الولايات المتحدة فى إيجاد سبيلا للمضى قدما فى إثارة الحرب مرة أخرى فى الشرق الأوسط.


اليوم السابع -12 -2015



موضوعات متعلقة..



السُنة أولى بالحرب على الإرهاب.. الولايات المتحدة تتطلع لدور عربى أوسع فى مكافحة "داعش".. ضغوط لإحلال قواتها بأخرى عربية برية.. تردد فى واشنطن لتورط قواتها فى حرب جديدة بالمنطقة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة